عضو "إفتاء الشارقة" يوجه نصائح مهمة في التعامل مع "كورونا"


وجه الشيخ الدكتور عزيز فرحان العنزي، عضو اللجنة الدائمة لإفتاء بالشارقة، نصائح مهمة في التعامل مع فيروس كورونا.

 

وأكد الشيخ "العنزي"، في تصريحات لـ"مرصد اليوم"، أنه ينبغي أن لا يتحول أخذ الحيطة من فيروس كورونا إلى خوف مرضي يسكن النفوس، ويعطل الإنسان عن الفرائض والحقوق ويجعله حبيس الهاجس المقلق والترقب المرعب؛ فالتوكل على الله وتفويض الأمر إليه مع الأخذ بالنصائح والإرشادات والابتعاد عن الشائعات؛ كفيل بإذن الله في جعلك تتعامل بتوازن واعتدال.

 

وأوضح أن هذه الظروف تفرض توحيد مصادر التوجيه وأخذ المعلومة وحصرها في جهتين: الأولى الجهات الطبية الرسمية، ففي اتباع توجيهاتهم محافظة على صحة الناس بعيدًا عن الاجتهادات الخاطئة، والثانية العلماء، ففي طاعتهم عصمة من الوقوع في المخالفات الشرعية من البدع والخرافات.

 

ودعا عضو اللجنة الدائمة لإفتاء بالشارقة إلى تحصين الأنفس والأهل بالأذكار، والتوكل على العزيز الغفار، قائلًا: "من التعويذات والتحصينات التي علمنا إياها نبينا صلى الله عليه وسلم ما نقوله في أذكار الصباح والمساء (اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت).

 

وأضاف: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا أن نستعيذ بكلمات الله التامات، من قال (أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ)، وكان يستعيذ من الأسقام والأدواء والأمراض، ومن جملة ما كان يستعيذ به عليه الصلاة والسلام (اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ)".

 

واختتم قائلًا: "تعاهدوا هذه التعويذات وعلموا صبيانكم وأولادكم؛ فإنها سبب من الأسباب التي تقي من الأوبئة والأمراض بإذن الله تعالى".

اقرأ المزيد

شهداء وجرحى في هجوم إرهابي استهدف الجيش المصري جنوب بئر العبد

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، نتج عنها استشهاد

الرئيس المصري عن هجوم بئر العبد الإرهابي: صامدون بقوة وإيمان

علق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس، على الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، بشمال سيناء

موقع "دروس الإمارات" يطلق تطبيقًا جديدًا خاص بالهواتف الذكية

أطلق القائمون على موقع "دروس الإمارات" تطبيقًا جديدًا خاص بالهواتف الذكية، تسهيلًا على القراء في متابعة محتويات الموقع الصوتية والمرئية مع مميزات عديدة.

"الإفتاء الليبية" تشيد بموقف الدولة المصرية وتفحم الخارجي الصادق الغرياني

أشادت اللجنة العليا للإفتاء التابعة للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة الليبية، بجهود وجهاد الجيش الوطني الليبي، مثمنة الموقف المصري

"آل الشيخ" مهاجمًا الإخوان: مارسوا جميع الشعائر الشيطانية لتمرير مشروعهم اللعين

أكد وزير الشؤون الإسلامية السعودي، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، أن جماعة الإخوان المسلمين تختطف الأموال باسم الجمعيات الخيرية

الدكتور عبدالعزيز الريس يوضح الموقف الشرعي من التصالح مع اليهود

أوضح الدكتور عبدالعزيز الريس، المشرف على موقع الإسلام العتيق، الموقف الشرعي من التصالح مع اليهود.

تعليقات


آخر الأخبار