"آداب حضور المساجد في ظل كورونا" سلسلة محاضرات قيمة لـ"تعاوني بقيق"


بعد موافقة المقام السامي بإعادة فتح الجوامع لإقامة الجمعة والجماعة وفق إجراءات احترازية وتدابير وقائية مقررة من قبل الجهات المختصة.

بادرت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بقيق بإقامة البرنامج الدعوي بعنوان (آداب حضور المساجد في ظل جائحة كوروناابتداء من يوم الاثنين  بتاريخ ١٤٤١/١٠/٩هجري إلى يوم الأحد ١٤٤١/١٠/١٥ هجري عبر البث المرئي في قناتها على اليوتيوب (تعاوني بقيق).

وهي عبارة عن امتداد لسلسلة من البرامج التوعوية التي أقامتها جمعية الدعوة وتوعية الجاليات ضمن جائحة كورونا منذ بدايتها، وقد تميزت برامج الجمعية كالمعتاد في طرحها المستمر للمواضيع المهمة والتي يحتاجها الناس في وقتها، فمع إعلان عودة افتتاح المساجد في ظل جائحة كورونا نظمت الجمعية مباشرة سلسلة من المحاضرات التي تتعلق بالآداب المهمة للدخول إلى المساجد بالطرق الاحترازية التي يجب أن يراعيها الناس عند دخولهم وخروجهم من المسجد حفاظاً على سلامتهم وتطبيقاً للتوجيهات والإرشادات الموجهة من الجهات المختصة.

وأفاد فضيلة الشيخ ناصر بن محمد الهاجري رئيس مجلس الإدارة، بأن الجمعية مستعدة في كل أحوالها لتبيين وإرشاد الناس وتوصيل رسالة الجهات المختصة إلى الناس لا سيما الجاليات منهم عبر دعاتها ومترجميها تعاونًا وقيامًا بالدور المنوط بها.

ووجه فضيلة الشيخ ناصر الهاجري، الشكر لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لسرعة الإذن بالفسح لمثل هذه البرامج المهمة عبر نظام تيسير، ممثلةً بمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله لرعايته وحسن توجيهه واهتمامه ومتابعته في تطبيق الاحترازات وتفقده للمساجد والوقوف عليها للاطمئنان على سلامة المصلين.

وكذلك وجه الشكر لكل المشايخ المشاركين والإعلاميين المتعاونين مع الجمعية لإيصال رسالتها الدينية وكل من يتعاون ويساعد في إرشاد الناس وتبصيرهم في أمور دينهم ودنياهم.

ودعا الله عزوجل أن يرفع هذا الوباء ويحفظ لهذه البلاد أمنها عقيدتها واستقرارها، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان، ويوفق ولاة أمرنا لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين ويجزيهم عن رعيتهم والإسلام خير الجزاء.

اقرأ المزيد

داعية كويتي بارز: رابطة "دعاة الكويت" نكرة لا يعرفها أحد

أكد الشيخ الدكتور فيحان الجرمان المطيري، الداعية الكويتي البارز، أن رابطة علماء الكويت - التي أصدرت بيانًا منذ أيام حول ما وصفته حملة شيطنة الدعاة -، نكرة

"الحازمي": كونوا جنودًا في الدفاع عن بلادكم ولا تتبعوا البيادق المغرضة

وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد: اكثروا من الاستغفار وانكسروا بين يديه بالدعاء والتوبة

"العتيبي" محذرًا من برنامج سواعد الإخاء: يروج لفكر الإخوان ويلمع رموزهم

حذر الشيخ وجب بن علي العتيبي، المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم، من مشاهدة برنامج سواعد الإخاء

"آل الشيخ": "الإخوان" يتظاهرون بالغيرة على بيوت الله لإثارة الفتنة.. فاحذروهم

حذر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، من ألاعيب تنظيم "الإخوان"

السعودية تستعيد مكانتها كأكبر مورد نفط للصين

ارتفعت شحنات النفط السعودي إلى الصين 43% خلال شهر نوفمبر الماضي، مقارنة بالشهر الأسبق

عن عمر ناهز الـ 101 عامًا.. إسلام زعيم قرية بشمال ملاوي

أكد الشيخ الدكتور عاصم القريوتي، أستاذ السنة النبوية وعلومها، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

تعليقات


آخر الأخبار