بالوثائق.. بريطانيا تحتضن قيادات إخوانية.. وقناة جديدة بدعم إيراني


بريطانيا تحتضن الهارب معتز مطر، معلنًا استمرار هجومه على الدولة المصرية ومؤسساتها من خلال برنامجه اليومي على اليوتيوب، تمهيدًا لانطلاق قناة فضائية جديدة.

القناة الجديدة التي تحدث عنها معتز مطر، تم تأسست في لندن تحت اسم "الشرق للخدمات الإعلامية" بميزانية وتمويل من "حزب الله"، وتشرف عليها نهاية الطوبجي (إنجليزية من أصول فلسطينية ومقربة من "حزب الله"، والشركة مملوك للهارب  ايمن نور، وتعتبر بديل عن شركة "إنسان ميديا" وقناة "الشرق" التي تبث من داخل تركيا، والحاصلة على الترخيص من جمهورية سيشل الأفريقية.


فخلال العام الأخير، أسست الجماعة فعلياً عدداً من المنصات والمواقع الإلكترونية البديلة، من داخل لندن، تحسباً لهذه الخطوة، مثل موقع "تأكد مصر" فضلاً عن إطلاق نوافذ إعلامية على اليوتيوب، وقنوات فضائية، مثل قناة "الدعوة"، وقناة "ق"، التابعة لاتحاد علماء المسلمين.

يلعب "حزب الله" وإيران حالياً، دور البديل الداعم مالياً ولوجستياً لجماعة الإخوان وحلفائها، في ظل التعثر المالي عقب تراجع كل من قطر وتركيا وتداعيات التفاهمات الحالية، ومن المفترض أن تطلق الشركة الجديدة، مجموعة من المنصات الإعلامية خلال المرحلة المقبلة، والتي من شأنها توجيه الانتقادات للنظام المصري والنظام السعودي، بما يحقق الحفاظ على المصالح السياسية للنظام الملالي. 

الدعم الإيراني جاء بناءً على لقاءات تمت بين ممثلين للحرس الثوري، وعناصر من "حزب الله" وأيمن نور وعناصر إخوانية منتصف عام 2021، بهدف دعم تمويل الجبهة المعادية لمصر، وتمرير الاتفاق على أجندة عمل حول خريطة تحركات سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.


اقرأ المزيد

"العريني" تدعو إلى تعزيز ثقافة العمل الخيري تماشيًا مع القيم الدينية

دعت منسقة العمل التطوعي في إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة البدايع تغريد عبد الله

"آل الشيخ": مشروع ترميم المساجد التاريخية لبنة من لبنات الخير والعطاء

تفقد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مسجدي العجلان والمقبل الأثريين

أكاديمي يرصد أساليب التنظيم الإخواني والسروري في تصعيد "دعاتهم الجدد"

رصد الدكتور محمد الحصين، صاحب رسالة خطاب الكراهية عند الصحوة الإسلامية في المجتمع الخليجي، أساليب التنظيم الإخواني أو السروري في تصعيد "دعاتهم الجدد".

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم مراكز غسيل الكلى في اليمن

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن وزارة الصحة اليمنية 4 شاحنات تحمل

جنوب أفريقيا ترفع دعوى إبادة جماعية أمام "العدل الدولية" ضد الاحتلال

قدّمت جنوب أفريقيا اليوم، طلباً إلى محكمة العدل الدولية لبدء إجراءات ضد إسرائيل -القائمة بالاحتلال

رسالة علمية جديدة ترصد استخدامات الجماعات الإسلامية المعاصرة للقوة الناعمة

رصدت رسالة علمية جديدة أعدها الدكتور محمد السديري، استخدامات الجماعات الإسلامية المعاصرة للقوة الناعمة، والتي حصل بموجبها على درجة الدكتوراة

تعليقات


آخر الأخبار