نيوم تعلن نجاح أولى تجارب التاكسي الجوي في السعودية


أعلنت شركتا نيوم و فولوكوبتر عن استكمالهما بنجاح سلسلة تجارب رحلات المركبات الكهربائية العمودية، أو ما يعرف بـ"التاكسي الجوي"، وذلك للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، بعد حصولهما على تصريح خاص للطيران.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن "سلسلة التجارب امتدت على مدار أسبوعٍ كامل، بعد فترة التعاون لمدة 18 شهرا بين كل من نيوم، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة فولوكوبتر، بهدف بناء منظومة لحركة التنقل الجوي الحضري (UAM) الكهربائي والخالي من الانبعاثات".

 

وركزت الرحلات التجريبية على مواكبة أداء مركبات فولوكوبتر للأجواء المحلية في المملكة، والظروف المناخية المختلفة، وكذلك على مدى اندماجها وتكاملها مع النظام المحلي لحركة مرور الطائرات بدون طيار (UTM).

 

ونقلت "واس" عن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج قوله: "يمثل نجاح هذه الرحلة التجريبية الآمنة منعطفا مهما في مسيرة قطاع الطيران السعودي، وخطوة أخرى نحو تحقيق استراتيجيته، من خلال الابتكار وتوظيف أحدث التقنيات لإنشاء صناعات جديدة تسهم في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفر المزيد من الوظائف".

 

وأضاف: "كما أنها تؤكد التزام الهيئة بتمكين الدمج الآمن لأنماط التنقل الجوي المبتكرة ما يسهم في تحسين تجربة تنقل الأفراد في المناطق الحضرية، ويرفع جودة الحياة في المملكة".

اقرأ المزيد

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة نجران لترويجه مادة الحشيش المخدر

قبضت المديرية العامه لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية المصرية بمنطقة نجران لترويجه مادة الحشيش المخدر

"الشؤون الإسلامية" تعرض مصحفًا كاملًا في 30 ورقة بمعرض "جسور" بالمغرب

تعرض وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لزوار معرض "جسور" الذي تنظمه بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية

إصدار أكثر من مليوني تأشيرة عمرة .. وهذه الدول الأكثر قدومًا!

كشفت وزارة الحج و العمرة السعودية أنه منذ بداية عام 1444هـ تم إصدار أكثر من مليوني تأشيرة للراغبين في أداء العمرة وذلك عبر 176 دولة حول العالم.

جنوب أفريقيا ترفع دعوى إبادة جماعية أمام "العدل الدولية" ضد الاحتلال

قدّمت جنوب أفريقيا اليوم، طلباً إلى محكمة العدل الدولية لبدء إجراءات ضد إسرائيل -القائمة بالاحتلال

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم مراكز غسيل الكلى في اليمن

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن وزارة الصحة اليمنية 4 شاحنات تحمل

البصرة .. قتيل وعشرات الجرحى بتدافع قبيل نهائي خليجي 25

أفاد مصدر طبي عراقي في البصرة بارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 80 شخصًا

تعليقات


آخر الأخبار