من يقود حملات تشويه وإغلاق الحسابات الوطنية؟.. ابحث عن المستفيد!


ليست الحملة الأولى ويبدو أنها لن تكون الأخيرة التي تستهدف حسابات وطنية وقفت في عنفوان الأزمات تغرد بالحق وتدافع عن أهله، لم يغرها يومًا ما كثرة السائرون إلى الباطل.

حسابات وطنية ثبتت في أوج قوة ما يسمى بـ"الربيع العربي" وما سبقها من حملات التكفير والتحريض؛ فكانت بمثابة حصون متحركة في فضاء العالم الرقمي قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي؛ فنافحت عن الحق ودكت حصون الباطل في منتديات الساحات والحسبة وأنا المسلم.

لن نتحدث عن الآخر الذي امتلأت صحائفه بالسواد وسجل مواقف مخزية في أوقات مرت بها أوطاننا العربية والإسلامية بأيام عصيبة ثبت فيها من ثبت وسقط من سقط، ولم يعلن توبة نصوح؛ بل تلون كالحرباء تحت مسميات عديدة.

"ما أشبه الليلة بالبارحة".. إن الحرب التي تشنها الجهات المذكورة آنفًا ضد الحسابات الوطنية هي ذاتها التي أطلقت في أعقاب ما يسمى بالربيع العربي؛ فقالوا: "جامية، أمنجية، علماء سلطان، شيوخ حيض ونفاث، شيوخ الورق الأصفر، شيوخ البتروريال،.. إلخ"، وغيرها العشرات من الأسماء التي أرادوا من ورائها تشويه الحق.

واليوم تأخذ الحرب شكلًا آخر، فأطلقوا ألفاظًا أخرى لا تقل عن سابقاتها، وأقاموا تحالفات وتجمعات وتنظيمات تتدثر بثوب "الوطنية"؛ لكن سرعان ما تطفح قلوبهم المليئة بالحقد فيتدحرج الباطل من على ألسنتهم فيكشفون بفضل الله وكرمه.

نرى اليوم تحالفًا ليبرو – إخواني؛ قد بدى بصورة جلية حيث تحالف من يصفون أنفسهم بـ"الإخوان المنشقين" مع التيار الليبرالي الذي ركب موجة الوطنية ومحاربة التشدد؛ فأخرج لنا خليطًا عجيبًا من المرضى النفسيين والمنتفعين وجامعي الثروات وناهبي الأموال تحت ستار الدين ومحاربة التطرف والتشدد والغلو.

وهم الأكثر تطرفًا وغلوًا؛ يدافعون عن حق يريدون به باطل؛ فكونوا التحالفات ودشنوا التجمعات من جديد لمحاربة الأصوات المعتدلة فشنوا ضدها حملة تشويه وتجريح تارة، وهجمات من لجان إلكترونية تارة أخرى لإسكات الحق، بعد أن سيطروا لسنوات على الإعلام والصحف عبر خلاياهم النائمة.

ولم يكتفوا بذلك فأرادوا إسكات صوت الحق على مواقع التواصل الاجتماعي، والأدهى من ذلك اشتروا بعض ضعاف النفوس بأموالهم لتلميعهم عبر المواقع الإلكترونية والصحف واللقاءات الإعلامية مدفوعة الأجر المسبق.

لكن.. هيهات هيهات.. وللحديث بقية

اقرأ المزيد

كبار علماء الدعوة السلفية يصدرون بيانًا هامًا إلى الأمة الجزائرية

أصدر عدد من كبار علماء الدعوة السلفية بيانًا إلى الأمة الجزائرية حكومة وشعبًا تحت عنوان: "نصيــحةٌ وتحذير"

باحثون يحذرون: "الانفراديون" سلاح "داعش" لتنفيذ ضربات إرهابية خاطفة

حذر باحثون متخصصون في شئون التطرف والإرهاب، من استغلال تنظيم "داعش" الإرهابي لما يسمون بـ"الانفراديين" أو "الذئاب المنفردة" لتنفيذ ضربات إرهابية خاطفة.

فوق هام السحب.. 16 إنجاز سعودي خلال فترة وجيزة

استعرض الدكتور نايف الوقّاع، المستشار والأكاديمي عضو منتدى الخبرة السعودي، الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال فترة وجيزة.

بالصور.. سلفيو طرابس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، تظهر مجموعة من الشباب السلفي في منطقة السبيعة في طرابلس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي.

مصر.. الأمن الوطني يحبط أضخم مخطط إخواني لاستهداف البلاد

استهدفت الأجهزة الأمنية المصرية 19 شركة وكيانًا اقتصاديًا، تديره بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، حيث تقدر حجم الاستثمارات فيه ربع مليار جني

"ثالوث الخراب" يتبادلون الغزل في "دوحة الإرهاب"

تبادل "ثالوث الإرهاب" تنظيم الحمدين ونظام الملالي وتنظيم الإخوان الإرهابي "الغزل" في أروقة مؤتمر تستضيفه الدوحة

تعليقات


آخر الأخبار