إدانة عربية وإسلامية لاستهداف الميليشيات الحوثية الإرهابية مطار أبها السعودي


 أثبت النظام الإيراني أنه مستمر في عدائه لدول المنطقة، باستهدافه عن طريق وكلائه ميليشيات الحوثي الإرهابية، مطار أبها السعودي، بقذائف صاروخية، مصيبا ستة وعشرين مدنيا، بجروح متوسطة وخفيفة.

العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن سقوط مقذوف معادٍ أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة للنظام الإيراني، على صالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

ضربة الحوثي الإرهابية أدت إلى إصابة ستة وعشرين شخصا، بجروح تتراوح بين متوسطة وخفيفة، ولكنها لم توثر على حركة الطيران بالمطار، التي تسير بشكل طبيعي، وذلك وفقًا لبيان رسمي من هيئة الطيران المدني السعودي عقب الحادث.

التعدي الإيراني على الأمن السعودي، أثبت بالدليل القاطع أن دعوات الملالي للتهدئة والعودة للمفاوضات كاذبة ولا أساس لها من الصحة، وأنه مستمر في سياسته الإرهابية بالمنطقة، التي لن تجلب له سوى الخراب والدمار خاصة في ظل التأهب الدولي والعربي لأي تحرك إيراني معادي.

الاستهداف الحوثي الإرهابي الغادر، قابله إدانات عربية وإسلامية موسعة، حيث أكدت اليمن، على لسان المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، أن استهداف المطار عمل إرهابي من الطراز الأول، مؤكداً أن الانقلابيين لا يفهمون لغة الحوار بل القوة.

فيما قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إنّه يجب أنّ يكون هناك موقفا دوليا صارما تجاه الإرهاب الحوثي والدعم الإيراني المتوفر له، معتبرا استهداف المطار أبها، بمثابة تصعيد خطير بسلاح إيراني.

كما استنكرت الإمارات بشدة هذا العمل الإرهابي، واعتبرته دليلاً جديداً على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية عن "إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للاعتداء الإجرامي الآثم الذي تعرض له مطار أبها في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأدى إلى إصابة عدد من الأبرياء".

وأوضحت الوزارة أن "هذا الاعتداء الآثم الذي يستهدف أمن المملكة وأمان شعبها الشقيق يمثل تصعيداً خطيراً وتقويضاً للجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي".

مصر من جهتها أدانت بأشد العبارات استهداف ميليشيات الحوثي في اليمن، لمطار أبها الدولي، مؤكدة وقوفها حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها.

وفي السياق ذاته، وصف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، استهداف المطار بأنه عمل إجرامي، مطالبًا الجميع بإدانته.

اقرأ المزيد

"المتحولون الخمسة".. كيف طوعوا الفتاوى لخدمة تنظيم الإخوان والحفاظ على الكرسي؟

ينتهج تنظيم الإخوان الإرهابي استراتيجية قائمة في المقام الأول على المراوغة والبراجماتية؛ فحيثما توجد مصلحة الجماعة

مصر.. الأمن الوطني يحبط أضخم مخطط إخواني لاستهداف البلاد

استهدفت الأجهزة الأمنية المصرية 19 شركة وكيانًا اقتصاديًا، تديره بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، حيث تقدر حجم الاستثمارات فيه ربع مليار جني

"مفتي المملكة" يشيد بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في خدمة الإسلام

أشاد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، على الجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية

بالصور.. سلفيو طرابس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، تظهر مجموعة من الشباب السلفي في منطقة السبيعة في طرابلس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي.

ماذا تعرف عن منطقة "شيبة" السعودية الأغنى في العالم؟

صباح السبت الماضي، تعرض حقل شيبة النفطي شرق السعودية لهجوم إرهابي عبر طائرة درون مسيرة

"مافيا التبرعات".. تسجيل صوتي لقيادي بالإخوان يفضح التنظيم الدولي

نشر عناصر في جماعة الإخوان، تسجيلاً صوتيًا منسوب لـ"أمير بسام" عضو مجلس شوري جماعة الإخوان الموجود حاليا في تركيا

تعليقات


آخر الأخبار