شاهد.. سياسي كويتي يكشف الدوافع الحقيقية وراء الهجمة الشرسة على السعودية


كشف مشعل النامي، الكاتب السياسي الكويتي، عن الدوافع الحقيقية وراء الهجمة الشرسة ضد السعودية؛ على خلفية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، مؤكدًا أن المملكة تعاملت مع القضية بشكل قانوني لتقطع الطريق أمام الابتزاز الدولي والإقليمي.

 

وقال "النامي" في مقطع مرئي له، إن المملكة العربية السعودية أوقفت الابتزاز التركي عبر إعلانها عن مصير مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، والكشف عن الجزء الأول من ملابسات القضية.

 

وأشار إلى أن السلطات التركية سربت خبر مقتل جمال خاشقجي إلى قناة الجزيرة القطرية ومرتزقة الإخوان من أجل النيل من السعودية، ولتحقيق مكاسب ربّما من أبرزها إنقاذ الليرة التركية والحصول على استثمارات سعودية.

 

وأوضح "النامي" أنه من غير المعقول أن تحاول المملكة العربية السعودية اغتيال شخص مشهور ومعروف يمتلك علاقات دولية مثل خاشقجي ويقتل بهذه الطريقة الساذجة وفي قنصلية على أرض دولة بينها وبين العرب شد وجذب.

 

ولفت إلى أن السعودية إذا أرادات اغتياله لاستخدمت أكثر من وسيلة ليس منها أن يتم دعوته إلى القنصلية على أرض دولة ليست على وفاق مع السعودية".

 

وأضاف "النامي": "الضجة التي أثيرت بشكل أكبر من الحدث تؤكد أن خاشقجي استخدم كشماعة للنيل من السعودية، وأكبر دليل على ذلك اختفى رئيس الإنتربول الدولي في الصين مدة أسبوع؛ ولم تحدث أية ضجة أو ينشر خبر واحد عن اختفاؤه، واكتفى الإنتربول بالصمت والسكوت حينما أرسلت لهم السلطات الصينية استقالته على خلفية التحقيق معه في جريمة، ولم نجد من يتساءل عن مصيره حتى اليوم".

 

وتابع: "المخطط الدائر الآن المطالبة بإسقاط أسماء كبرى بالسعودية بزعم الحفاظ على مصلحة البلاد، وإنما في الحقيقة يسعون بشكل حثيث لزعزعة الاستقرار"، مؤكدًا أن الذين دفعوا بالربيع العربي وأدواته من الإخوان والجزيرة من قادة الدمار والخراب والغرب الذي يسعى نحو الاستحواذ على العالم، هم ذاتهم الذين يسعون لإسقاط السعودية.

 

وأكد السياسي الكويتي أن سبب الهجمة العالمية الشرسة على السعودية الخطوات التي اتخذتها مؤخرًا من أجل النهوض الاقتصادي والتنموي المتمثل في رؤية 2030، موضحًا أن الهجمة لن تتوقف حتى تتنازل السعودية عن مشروعها أو إسقاط الأمير محمد بن سلمان صحاب الرؤية النهضوية.


وتساءل: "لماذا لم ينتفض العالم من أجل الآلاف الذين قتلوا خلال الربيع العربي؟، ولماذا لم نجد ذات الهبة العالمية من أجل مسلمي الروهينجا وغيرهم الذين تراق دمائهم في شتى بقاع العالم؟".

 

واختتم: "القضية أكبر من (خاشقجي)؛ لذلك لن نقف ضد السعودية، ولن نصطف مع خصومها لأي سبب من الأسباب"، مضيفًا: "السعودية عمقنا الاستراتيجي فإذا سقطت سقطنا جميعًا".


اقرأ المزيد

صرخة لاجئ سوري إلى دعاة الثورات: أين أنتم يا مشايخ.. خدعتونا!

صرخات كـ"الطلقات" أطلقها اللاجيء السوري الأحنف الحوراني، مهاجمًا دعاة الثورات بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشها مع مئات السوريين بمخيم الكرامة في عرسال

بالصور والفيديو.. عرض عسكري مبهر وأسطوري لقوات أمن الحج

شهد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الحفل السنوي لاستعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشؤون الحج

شاهد.. إعلامي مستقل يدحض أكاذيب الهارب محمد علي ضد الجيش المصري

رد الإعلامي المصري محمد قنديل على أكاذيب الهارب محمد علي التي تضمنت إساءة بالغة للقوات المسلحة المصري

فاعلة خير سعودية تتكفل بإعادة بناء مسجد ومركز تحفيظ بأدغال إفريقيا

تكفلت فاعلة خير سعودية بإعادة بناء مسجد متهالك ومركز تحفيظ وبئر بإحدى القرى في أدغال إفريقيا.

شاهد.. دوريات شرطة الشارقة ترفع تكبيرات الإحرام في مواقع مختلفة

نشرت صفحة شرطة الشارقة، على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" مقطعًا مرئيًا تضمن تمركز دوريات "أنجاد" التابعة لشرطة الشارقة

شاهد.. إقبال كثيف على محاضرة "أبا الخيل" في مقر الجيش السوداني

نشر الشيخ محمد العبداللطيف، المحاضر بقسم الدراسات الإسلامية المعاصرة جامعة الإمام، مقطعًا مرئيًا

تعليقات


آخر الأخبار