متحدث "الشؤون الإسلامية" يوضح حقيقة إغلاق المعاهد القرآنية في السعودية


نفي عبدالعزيز بن سعود العسكر، المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، ما أشيع حول إغلاق المعاهد القرآنية في السعودية.

 

وقال "العسكر" في سلسلة من التغريدات على صفحته الشخصية بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "إشارةً إلى ما أشيع حول إغلاق المعاهد القرآنية أود التوضيح بأن ذلك غير صحيح، والتعميم الصادر بهذا الشأن يهدف إلى تصحيح الوضع النظامي للمعاهد، حيث يصبح مسمى المعاهد مراكز تدريبية عوضًا عن مسمَّى معاهد".

 

وأضاف: "يكون مسمَّى برامجها دورات تدريبيَّة وليست دبلومات، مع بقاء الهدف من إنشائها وهو تأهيل معلمي ومعلمات ومشرفي ومشرفات تحفيظ القرآن الكريم، وإنَّ تغيُّر المسميات لا يشكل ضررًا على استمرار حلقات تحفيظ القرآن، والوزارة تسعى بكل جهدها لخدمة القرآن الكريم وأهله".

 

وأوضح المتحدث الرسمي أنَّ الذي قرَّر إنشاء المعاهد هو المجلس الأعلى للجمعيَّات والذي من أعضائه رؤساء جمعيَّات التَّحفيظ، والمجلس الأعلى هو الذي اتخذ قراره أيضًا بإنهاء النظام الحالي للمعاهد وإيقاف دراسة الدبلومات، لأنَّ الدبلومات الصَّادرة عن هذه المعاهد ليست معتمدة من الوزارة، حتى يمكن الاعتماد عليها في حفظ حقوق الطلاب والطالبات، إذ أنَّ الوزارة ليست جهة اختصاص في إنشاء المعاهد والإشراف الأكاديمي عليها.

 

واختتم: "بناءً على ما سبق فستعمل الجمعيَّات على تفعيل مراكز التَّدريب والتأهيل عوضا عن المعاهد، وإقامة الدورات المكثَّفة التأهيليَّة، لسد الاحتياج من معلمي ومعلمات القرآن الكريم، والرفع من مهاراتهم، بما يحقق جودة المخرجات من حفظ وإتقان تلاوة القرآن الكريم".

اقرأ المزيد

إدانة عربية وإسلامية لاستهداف الميليشيات الحوثية الإرهابية مطار أبها السعودي

أثبت النظام الإيراني أنه مستمر في عدائه لدول المنطقة، باستهدافه عن طريق وكلائه ميليشيات الحوثي الإرهابية، مطار أبها السعودي، بقذائف صاروخية

ماذا تعرف عن منطقة "شيبة" السعودية الأغنى في العالم؟

صباح السبت الماضي، تعرض حقل شيبة النفطي شرق السعودية لهجوم إرهابي عبر طائرة درون مسيرة

"الإفتاء الليبية": احذروا أبواق الفتن والشاشات الإخوانية التكفيرية المدعومة من الخارج

أصدرت اللجنة العليا للإفتاء بدولة ليبيا، اليوم الثلاثاء، بيانًا بشأن الأحداث الجارية بالعاصمة الليبية طرابلس.

النيابة المصرية تكشف علاقة "إخوان مصر" بالحرس الثوري الإيراني

كشفت النيابة المصرية عن علاقة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالحرس الثوري الإيراني، مؤكدة أنه كان عميلًا للمخابرات الإيرانية.

كبار علماء الدعوة السلفية يصدرون بيانًا هامًا إلى الأمة الجزائرية

أصدر عدد من كبار علماء الدعوة السلفية بيانًا إلى الأمة الجزائرية حكومة وشعبًا تحت عنوان: "نصيــحةٌ وتحذير"

فوق هام السحب.. 16 إنجاز سعودي خلال فترة وجيزة

استعرض الدكتور نايف الوقّاع، المستشار والأكاديمي عضو منتدى الخبرة السعودي، الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال فترة وجيزة.

تعليقات


آخر الأخبار