مسؤول إيراني يكشف دعم "سليماني" لتنظيم الإخوان ومخطط الفوضى في مصر


فيما يعد دليلًا جديدًا على خيانة تنظيم الإخوان لـ"الأمة الإسلامية" وفي سبيل تحقيق أهداف التنظيم الخبيثة، كشف مسئول إيراني وأحد القيادات المقربة من الحرس الثوري،  عن تفاصيل زيارته إلى مصر فور انتخاب مرشح الإخوان محمد مرسى رئيسًا لمصر.

 

وأكد المسؤول الإيراني أنه التقى مرسى وعدد من قيادات الإخوان، وأن الإخوان أرادوا التواصل مع الحرس الثوري، والتعاون مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثورى الإيراني، الذي اغتالته الولايات المتحدة فى الثالث من يناير الماضى.

 

وكشف المسئول الإيراني، الذي يعد رجل الحرس الثورى في البرلمان الإيراني، أن الإخوان وقعوا عدة اتفاقيات مع إيران، وأن هناك وفد من إيران وصل مصر2012، والتقى محمد مرسى فور انتخابه رئيسًا لمصر، وقيادات الإخوان، وأن وفدًا من الإخوان زار إيران وأرادوا أن يلتقوا قاسم سليماني، رئيس فيلق القدس في الحرس الثوري، ولو 5 دقائق فقط، وأن سليمانى قدم لهم نصائح عبر وسطاء للسيطرة على الوضع في مصر، وأن الإخوان التقوا مسئول البرلمان الإيراني وأبلغوه "أنهم فشلوا في تطبيق نصائح سليماني".

 

وتعد هذه هي المرة الأولى رسميًا التي يصرح فيها مسئول إيراني بعلاقة الإخوان بالحرس الثوري الإيراني وعلى رأسه قاسم سيلماني، الذي كان لديه مخططات للتدخل في أغلب الدول العربية، وعلى رأسها مصر وسوريا والعراق، واليمن.

 

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، أمير حسين عبد اللهيان، خلال منتدى تحت عنوان "دور سليماني فى أمن واستقرار المنطقة والعالم"، اليوم، الأحد، تفاصيل عن مباحثات أجراها مع وفد أرسله محمد مرسي، إلى طهران.

 

وتحدث أمير حسين عبد اللهيان عن زيارته إلى مصر عام 2012، حيث قال: "فى ذورة التطورات في مصر عام 2012 وبعد انتخاب مرسي رئيسًا لمصر وهو من الإخوان المسلمين، ذهبت إلى مصر، وتقرر أن تزور الحلقة المقربة من مرسي إيران حيث أتوا ووقعوا اتفاقيات معنا".

 

وصرح اللهيان، ويبلغ من العمر 56 عامًا، بأن "الوفد المصري عندما زار طهران طلب لقاء قاسم سليماني ولو لخمس دقائق، وقالوا لنا إن مرسي طلب منهم لقاء سليماني.. وقالوا إن سليماني يدعم الثوار وهذا الأمر جيد جدًا بالنسبة لنا أن نقول في مصر إننا التقينا بالجنرال سليماني".

 

وأفاد عبد اللهيان، وهو أكاديمى ودبلوماسى، يجيد الإنجليزية والعربية، بجانب الفارسية بأنه "أبلغ قاسم سليماني أن وفد الإخوان المصرى يريد أن يلتقىي به، فكان رده أنه في حال كانت مباحثات المصريين إيجابية سألتقي بهم، وهذا ما فعله، حيث التقى بهم وتبادل معهم التحية".

 

وأوضح أنه وخلال لقاء سليماني بوفد الإخوان طرح عليهم بعض الملاحظات لكنهم لم يعملوا بها، مبينا أنه وبعد سقوط مرسي التقى ببعضهم وصرحوا بأنهم لو عملوا بنصائح سليماني لما حل بهم ما حدث في مصر.

اقرأ المزيد

"الإنقاذ الإيرانية": عشرات القتلى والجرحى بسبب سوء الأحوال الجوية

قال رئيس منظمة الإنقاذ، مرتضى سالمي، إن تساقط الثلوج وسوء الأحوال الجوية في إيران تسبب في مقتل وإصابة العديد من الإيرانيين بسبب الحوادث الجوية

برلماني إيراني: صناعة الطيران الإيرانية بلا جودة وكميتها تنخفض يوميًا

برلماني إيراني: صناعة الطيران الإيرانية بلا جودة وكميتها تنخفض يوميًا

صحيفة إيرانية تكشف انهيار قطاع السيارات في دولة الملالي

كشفت صحيفة "خانه ملت" انهيار قطاع السيارات في إيران، نتيجة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة والحلفاء على النظام الإيراني

في محاولة لإنقاذ الاقتصاد المنهار.. إيران تحذف 4 أصفار من عملتها

أعلن النظام الإيراني الموافقة على قرار حذف 4 أصفار من عملتها المتدهورة واستبدال الريال بالتومان في التعاملات.

استطلاع يصدم الإيرانيين عن الشخص الأكثر شعبية!

استطلاع يصدم الإيرانيين عن الشخص الأكثر شعبية!

خبير في العلاقات الدولية: النظام الإيراني لم يتوقع قسوة العقوبات الأمريكية

قال الدكتور أحمد الأنصاري، الخبير في العلاقات الدولية، إن النظام الإيراني لم يتوقع قسوة العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات


آخر الأخبار