أكاديمي يكشف علاقة تنظيم القاعدة بصوتيات ومحاضرات سلمان العودة


كشف الدكتور محمد الحصين، صاحب رسالة خطاب الكراهية عند الصحوة الإسلامية في المجتمع الخليجي، عن علاقة تنظيم القاعدة بصوتيات ومحاضرات سلمان العودة.


واستشهد "الحصين" بما أدلى به ناصر أحمد البحري الحارس الشخصي للهالك الإرهابي أسامة بن لادن في حديثه حول أثر خطاب دعاة الصحوة عليه، وكيف كانت تفهم رسائلهم التي ذكرت في محاضراتهم وخطبهم في السعودية.


وذكر "الحصين" ما قاله "البحري" في سلسلة من التغريدات على حسابه الشخصي حيث جاء فيها: "بحكم تربيتنا الدينية السلفية، لم أتقبلْ كلام الشيخ أسامة بالكامل 100%، ولكنها فتحت أمامي مجالًا للبحث، وأصبحتُ أبحث عن بعض الأمور من خلال الاتصال ببعض الأشخاص الذين أعرفهم، والبحث في الكتب والمطبوعات الصادرة هنا أو هناك، وبالذات تقارير ومنشورات حركة الإصلاح السعودي".

 

وتابع "البحري": "وبدأنا التواصل بشأن قضية الشيخ سلمان العودة، وبدأنا نعيد سماع الأشرطة القديمة التي كنا نسمعها في السعودية؛ مثل: (وراء القضبان)، (الثبات حتى الممات)، و(حتمية المواجهة)، وأصبحنا بعد ذلك نفهم الرسائل التي كانت توجهها هذه الشرائط التي كانت توجه إلينا بصيغة لم نكن نستوعبها من قَبلُ، ولكن بعد الجلوس مع أحد أقطاب حركة الإصلاح السعودي، ومع الشيخ أسامة بن لادن- تلقيناها بطريقة مختلفة، واستوعبنا القضية بطريقة أخرى، وصار الإدراك لدينا بشكل أقوى".

اقرأ المزيد

"الشؤون الإسلامية" تعرض مصحفًا كاملًا في 30 ورقة بمعرض "جسور" بالمغرب

تعرض وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لزوار معرض "جسور" الذي تنظمه بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية

"الحصين" ينسف أكاذيب الهارب عماد المبيض بأربع رسائل عاجلة

رد الدكتور محمد الحصين، الباحث المتخصص في قضايا الأمن الفكري، على الأكاذيب التي يروج لها المدلس الهارب عماد المبيض

جنوب أفريقيا ترفع دعوى إبادة جماعية أمام "العدل الدولية" ضد الاحتلال

قدّمت جنوب أفريقيا اليوم، طلباً إلى محكمة العدل الدولية لبدء إجراءات ضد إسرائيل -القائمة بالاحتلال

السعودية.. إحباط تهريب أطنانًا من القات المخدر ومادة الحشيش المخدر (صور)

صرّح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود العقيد مسفر القريني، بأن الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق نجران وجازان وعسير وتبوك

بالوثائق.. بريطانيا تحتضن قيادات إخوانية.. وقناة جديدة بدعم إيراني

بريطانيا تحتضن الهارب معتز مطر، معلنًا استمرار هجومه على الدولة المصرية ومؤسساتها من خلال برنامجه اليومي على اليوتيوب، تمهيدًا لانطلاق قناة فضائية جديدة.

أكثر من 40 مليون زائر ومصلٍّ في المسجد النبوي

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي

تعليقات


آخر الأخبار