المسرحية السرورية والهجرة البريطانية


بقلم – محمد آل سلمان الباحث في الأمن الفكري

 

رأينا في الأيام الماضية مروقًا خراجيًّا لعماد المبيض ودعواه "كذبًا" وهو جالس على "كنبة" سعيد الغامدي في لندن أن الدولة السعودية تقوم بطمس العقيدة الإسلامية!!

حتى كانت نتيجة هذه الآيديولوجيا هجرته إلى بريطانيا بلاد الكفر والمثلية!!

خرج خلالها عماد المبيض بمسرحية مخرجها سعيد الغامدي! حيث يظهر تأثرهما بمسرحيات المراكز الصيفية التي كانت في فترة مضت بؤرةً من بؤر التنظيم السروري، يهيؤون من خلالها عقول الناشئة على آيديولوجيا التمرُّد وبث النَّفَسِ الثوري وصناعة العقلية السلطويَّة!

من عرف التنظيم السروري معرفةً دقيقة استبانت له الحِيَلُ الماكرة التي كان هذا التنظيم الخطير يقوم عليها، حيث المخادعة بإظهار مذهب السلف مع إبطان مذهب ذي الخويصرة، فهم قُرَّاء أمام الناس، حروريَّة في دهاليزهم، حيث احتقار العلماء الكبار وصرف الشباب عنهم، وصناعة قدوات ثورية!!

مع ما يتبعه من تكفير لولاة الأمر، في مقابل إجلال لرؤوس البدع والأحزاب، مع تقريرٍ لمسائل الزيغ والضلال الداعية للخروج على ولاة الأمر ومفارقة جماعة المسلمين!

استغلَّ هذا التنظيم السمت الديني لدى المجتمع السعودي، فأدخل جملة من شبابه في دهاليزه ليصنع جيلًا يثور مع كل صيحة وفتنة!!

لا تغرنَّكم هذه الدعاوى المفبركة التي تنسج خيوطها من بيت العنكبوت حتى تكون أوهن ما تكون عند ظهور الحقائق وانكشاف الأوراق.

فهم أحفاد قتلة الصحابي عثمان بن عفان رضي الله عنه، حيث لا يرقبون في مؤمن إِلًّا وَلَا ذِمَّةً، مرادهم في ذلك الدنيا ولو أظهروا خلافه!

فقد ذكر الطبري رحمه الله في كتابه "تاريخ الأمم والملوك" أن الأوباش لما قتلوا عثمان بن عفان رضي الله عنه أخذوا ما في بيته بانتهبوه وسرقوه، ثم هرعوا إلى بيت مال المسلمين يسرقونه! حتى صاح الناس يقولون: "النجاء، فإن القوم إنما يحاولون الدنيا".

فالقوم طُلَّابُ دنيا لا طُلَّابَ آخرة!

فحفاظنا ودفاعنا عن وطننا السعودية وولاة أمرنا الذين لهم البيعة الشرعية "دين نتدين به" حيث يُحفظ بهذه البيعة اجتماع الناس ودينهم وأموالهم وأعراضهم، ويبقون بإذن الله في أمن وأمان، ولعمري إن هذا ما لا يريده الخوارج المارقون.

اللهم احفظ ولاة أمرنا، ومملكتنا الغالية

اقرأ المزيد

كلمة عن نشر البكائيات بسبب الإغلاق المؤقت للمطاف

فمع تداول صور المطاف وهو خال من الطائفين بسبب عمليات التعقيم والحفاظ على حياة الناس وصحتهم من انتشار وباء كورونا

"إرهاب الأحباب".. نشأت في تركيا وترعرعت بالهند ومولتها بريطانيا

تبذل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة في المملكة العربية السعودية بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، جهودًا كبيرة لنشر العقيدة الصحيحة والمنهج السلفي الأصيل

تطوير"التشريعات".. ترسيخ لمبادئ العدالة وحماية للحقوق ورفع للكفاءة

إن ما يشهد به ويشاهده شعب المملكة العربية السعودية والعالم أجمع من جهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

ملحد يقود قطيعًا !

الباشا الثوري محمد علي مفجر ثورة التصحيح وحامل هم الغلابة على عاتقه، الذي لا يؤمن بوجود إله لهذا الكون أصلا

لماذا عبد اللطيف آل الشيخ؟

فإن كل ملاحظ للأحداث في الساحة الدينية في العالم الإسلامي عمومًا وفي ‏السعودية العظمى

خاطرة.. حينما تتحول المحن إلى منح

رسالة ود ومحبة وإخاء لمن يستشعر هذه الأيام بشيئ من الملل ويشعر بالضيق من الجلوس في منزله بسبب فيروس "كورونا" .

تعليقات


آخر الأخبار