فوق هام السحب.. 16 إنجاز سعودي خلال فترة وجيزة


استعرض الدكتور نايف الوقّاع، المستشار والأكاديمي عضو منتدى الخبرة السعودي، الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال فترة وجيزة.

وتصدرت قائمة الإنجازات التي رصدها "الوقاع" دخول السعودية موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تمكن ”هاكاثون الحج“، الذي يقيمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، من كسر الرقم القياسي كأكبر عدد من المشاركين في العالم بتسجيله لـ2950 مشاركًا.

كما احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عربيًا والتاسعة عالميًا في قائمة الدول الأكثر قوة وتأثيرًا في جميع النواحي، خاصة السياسية والعسكرية والاقتصادية، وفقًا للمركز الأمريكي "يو إس نيوز اند وورلد"، بالإضافة إلى عضوية مجموعة العشرين G20.

أيضًا حلت السعودية في المرتبة الأولى عربيًا من حيث احتياطي الذهب، حيث بلغت حصتها من إجمالي احتياطات الذهب في العالم 322.9 طن، حسب تقرير نشره مجلس الذهب العالمي.

كذلك تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومشاريع توسعة الحرمين الشريفين، وتأسيس شركة الصناعات العسكرية والتي بدأت بتوطين الصناعات العسكرية فعليًا، إلى جانب مشاريع النقل: (قطار الشمال "سار"، قطارالحرمين، قطارالمشاعر المقدسة، قطارالرياض "مترو الرياض").

كما سلط عضو منتدى الخبرة السعودي الضوء على إنجازات المملكة العلمية ومن بينها التقدم الطبي الجيد والتميز العالمي في عمليات فصل التوائم السيامية، والتقدم العلمي والبحث العلمي وحصول عدد من الجامعات السعودية على مراكز  متقدمة في التصنيفات الدولية.

كما تناول الأكاديمي السعودي في رصده إطلاق رؤية 2030 وما حققته من نجاحات مبكرة، وتأسيس الصندوق السيادي السعودي والذي سيكون الأول عالميًا، وتبوأ المملكة المرتبة الثانية لدول مجموعة العشرين في تخصيص النطاقات الترددية لتقديم خدمات الاتصالات.

إلى جانب توقيع أرامكو عقود بقيمة 18 مليار دولار لتنفيذ مشاريع تصميم وتوريد وإنشاءات، لرفع إنتاج حقلي المرجان والبري.

واختتم "الوقاع" في إطار رصده لسجل الإنجازات السعودية بإضافة النجاحات الأمنية والفكرية ضد الإرهاب وإنشاء التحلفات الإقليمية والدولية للحرب على الإرهاب بشكل شامل وواسع والسعي للقضاء عليه وإنهاء الظروف المساعدة والبيئة المنتجة له، وكذلك مبادرة طريق مكة.

اقرأ المزيد

كبار علماء الدعوة السلفية يصدرون بيانًا هامًا إلى الأمة الجزائرية

أصدر عدد من كبار علماء الدعوة السلفية بيانًا إلى الأمة الجزائرية حكومة وشعبًا تحت عنوان: "نصيــحةٌ وتحذير"

كمال الخطيب.. دجال إخواني وسمسار صهيوني يقبع في تل أبيب

كمال الخطيب عضو تنظيم الإخوان القابع في تل أبيب، يمتهن ويحترف الكذب والتزوير منذ أمد طويل متخفيًا تحت ستار التدين مثله مثل سائر تجار الدين

"الإفتاء الليبية": احذروا أبواق الفتن والشاشات الإخوانية التكفيرية المدعومة من الخارج

أصدرت اللجنة العليا للإفتاء بدولة ليبيا، اليوم الثلاثاء، بيانًا بشأن الأحداث الجارية بالعاصمة الليبية طرابلس.

التحذير من الخطر الحوثي والحث على قوة الالتفاف حول القيادة الرشيدة

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له

"مفتي المملكة" يشيد بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في خدمة الإسلام

أشاد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، على الجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية

بالصور.. سلفيو طرابس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، تظهر مجموعة من الشباب السلفي في منطقة السبيعة في طرابلس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي.

تعليقات


آخر الأخبار