صيحات الأتراك في الحرم.. شعائر صوفية وشعارات سياسية خبيثة ونهج خميني


في مشهد يكشف النوايا الخبيثة من جديد، ويفضح المتاجرة بالدين، واستغلال المقدسات الإسلامية، والتي أصبحت صفة ملاصقة لـ"الأتراك"، حول عدد من الأتراك ساحة الحرم المكي الشريف إلى مسرح لـ"الأحداث السياسية والمتاجرة الرخيصة"، وذلك بعد أن رددوا هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" حاولوا فيها المزايدة على القضايا العربية والفلسطينية.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور رياض بن سعيد، الأكاديمي السعودي، أن صيحات الأتراك في مسعى الحرم بزعم نصرة الأقصى بدع وسياسيات خبيثة.

وأشاد "بن سعيد" بجهود دولة التوحيد السعودية للحرمين التي أماتت فيهما صيحات البدع والشرك وكسرت فيهما رفع رايات الفتن والسياسة، مضيفًا: "حفظ الله ولاتنا وبارك في جهودهم".

أما الشيخ عبدالله محمد الشبانات، الباحث الشرعي، أكد أن ما فعله اتباع الخميني الرافضي في الحرم هو نفسه الذي يفعله الآن خميني الصوفية الإخواني أردوغان من تسيس للشعائر التعبدية وتصدير لـ"الفكر الثوري اليساري" والذي تدعمه أوروبا وأميركا متمثلتان باتجاههما الديمقراطي الليبرالي؛ كما دعمت الثوري الخميني قبل أربعين سنة.

من جهته، وجه الشيخ عبدالعزيز الخليفة، الداعية السعودي البارز، رسالة إلى لجهال من حثالة "العصملي"، قائلًا: "الذين هتفوا وصرخوا بين الصفا والمروة بنصرة القدس، إن الحج والعمرة والطواف بالبيت والصفا والمروة من شعائر الله وليست من شعائر الصفوية والرافضة ولا من شعائر الصوفية ولا من شعائر الحزبية والشعارات السياسية ثم حرروا أنفسكم وبلادكم من الشرك والوثنية قبل تحرير القدس!.

يذكر أن البعض تمكن من إخراج صورة لقائد مظاهرات الأتراك داخل الحرم المكى، وهو بين أفراد من حركة حماس لشخص يدعى صالح نورهان، رئيس الجناح الشبابى لما يسمى بجمعية شباب الأناضول، وأحد المقربين من أردوغان كان يسافر إلى غزة للمشاركة فى تدريبات تنظيم حماس المصنف إرهابيًا على القوائم الدولية.


اقرأ المزيد

بالصور.. مدون إماراتي يكشف خفايا الحملة الإلكترونية القذرة ضد مصر

كشف إبراهيم بهزاد، المدون الإماراتي الشهير، خفايا الحملة الإلكترونية القذرة التي تديرها حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي

ماذا تعرف عن منطقة "شيبة" السعودية الأغنى في العالم؟

صباح السبت الماضي، تعرض حقل شيبة النفطي شرق السعودية لهجوم إرهابي عبر طائرة درون مسيرة

كمال الخطيب.. دجال إخواني وسمسار صهيوني يقبع في تل أبيب

كمال الخطيب عضو تنظيم الإخوان القابع في تل أبيب، يمتهن ويحترف الكذب والتزوير منذ أمد طويل متخفيًا تحت ستار التدين مثله مثل سائر تجار الدين

متحدث "الشؤون الإسلامية" يوضح حقيقة إغلاق المعاهد القرآنية في السعودية

نفي عبدالعزيز بن سعود العسكر، المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، ما أشيع حول إغلاق المعاهد القرآنية في السعودية.

"ثالوث الخراب" يتبادلون الغزل في "دوحة الإرهاب"

تبادل "ثالوث الإرهاب" تنظيم الحمدين ونظام الملالي وتنظيم الإخوان الإرهابي "الغزل" في أروقة مؤتمر تستضيفه الدوحة

باحثون يحذرون: "الانفراديون" سلاح "داعش" لتنفيذ ضربات إرهابية خاطفة

حذر باحثون متخصصون في شئون التطرف والإرهاب، من استغلال تنظيم "داعش" الإرهابي لما يسمون بـ"الانفراديين" أو "الذئاب المنفردة" لتنفيذ ضربات إرهابية خاطفة.

تعليقات


آخر الأخبار