صيحات الأتراك في الحرم.. شعائر صوفية وشعارات سياسية خبيثة ونهج خميني


في مشهد يكشف النوايا الخبيثة من جديد، ويفضح المتاجرة بالدين، واستغلال المقدسات الإسلامية، والتي أصبحت صفة ملاصقة لـ"الأتراك"، حول عدد من الأتراك ساحة الحرم المكي الشريف إلى مسرح لـ"الأحداث السياسية والمتاجرة الرخيصة"، وذلك بعد أن رددوا هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" حاولوا فيها المزايدة على القضايا العربية والفلسطينية.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور رياض بن سعيد، الأكاديمي السعودي، أن صيحات الأتراك في مسعى الحرم بزعم نصرة الأقصى بدع وسياسيات خبيثة.

وأشاد "بن سعيد" بجهود دولة التوحيد السعودية للحرمين التي أماتت فيهما صيحات البدع والشرك وكسرت فيهما رفع رايات الفتن والسياسة، مضيفًا: "حفظ الله ولاتنا وبارك في جهودهم".

أما الشيخ عبدالله محمد الشبانات، الباحث الشرعي، أكد أن ما فعله اتباع الخميني الرافضي في الحرم هو نفسه الذي يفعله الآن خميني الصوفية الإخواني أردوغان من تسيس للشعائر التعبدية وتصدير لـ"الفكر الثوري اليساري" والذي تدعمه أوروبا وأميركا متمثلتان باتجاههما الديمقراطي الليبرالي؛ كما دعمت الثوري الخميني قبل أربعين سنة.

من جهته، وجه الشيخ عبدالعزيز الخليفة، الداعية السعودي البارز، رسالة إلى لجهال من حثالة "العصملي"، قائلًا: "الذين هتفوا وصرخوا بين الصفا والمروة بنصرة القدس، إن الحج والعمرة والطواف بالبيت والصفا والمروة من شعائر الله وليست من شعائر الصفوية والرافضة ولا من شعائر الصوفية ولا من شعائر الحزبية والشعارات السياسية ثم حرروا أنفسكم وبلادكم من الشرك والوثنية قبل تحرير القدس!.

يذكر أن البعض تمكن من إخراج صورة لقائد مظاهرات الأتراك داخل الحرم المكى، وهو بين أفراد من حركة حماس لشخص يدعى صالح نورهان، رئيس الجناح الشبابى لما يسمى بجمعية شباب الأناضول، وأحد المقربين من أردوغان كان يسافر إلى غزة للمشاركة فى تدريبات تنظيم حماس المصنف إرهابيًا على القوائم الدولية.


اقرأ المزيد

الإمارات تسد الطريق أمام "متاجرة الإخوان" بوفاة المعتقلة علياء عبد النور

سد بيان النيابة العامة الإماراتية حول وفاة المعتقلة علياء عبد النور، بسرطان الثدي صبيحة السبت، الطريق أمام متاجرة تنظيم الإخوان الإرهابي

باحثون لـ"طباخ الفتن": النظارة الإخوانية أعمتك عن شلالات الدم وأودية الخراب

شن مجموعة من الدعاة والباحثين هجومًا شرسًا ضد الإخونجي عبدالكريم بكار لمحاولاته المستمرة في إحياء الربيع العبري

النيابة المصرية تكشف علاقة "إخوان مصر" بالحرس الثوري الإيراني

كشفت النيابة المصرية عن علاقة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالحرس الثوري الإيراني، مؤكدة أنه كان عميلًا للمخابرات الإيرانية.

تحقيق استقصائي يكشف عن تمويل قطري ضخم لـ"الإخوان" في هولندا

كشف موقع تحقيقات استقصائية بريطاني عن تمويل قطري ضخم لأنشطة الإخوان في هولندا

ملابس شتوية وإشارة مرور تفضح فيديوهات المتظاهرين على الجزيرة "المضروبة"

كشف اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية الأسبق لتكنولوجيا المعلومات في القاهرة، حقيقة الفيديوهات التي تنشرها قناة الجزيرة

السعودية.. نشاط مكثف لـ"الشؤون الإسلامية" استعدادًا لاستقبال شهر رمضان

استعدادات مكثفة واجتماعات دورية تجريها وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية بقيادة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل

تعليقات


آخر الأخبار