صيحات الأتراك في الحرم.. شعائر صوفية وشعارات سياسية خبيثة ونهج خميني


في مشهد يكشف النوايا الخبيثة من جديد، ويفضح المتاجرة بالدين، واستغلال المقدسات الإسلامية، والتي أصبحت صفة ملاصقة لـ"الأتراك"، حول عدد من الأتراك ساحة الحرم المكي الشريف إلى مسرح لـ"الأحداث السياسية والمتاجرة الرخيصة"، وذلك بعد أن رددوا هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" حاولوا فيها المزايدة على القضايا العربية والفلسطينية.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور رياض بن سعيد، الأكاديمي السعودي، أن صيحات الأتراك في مسعى الحرم بزعم نصرة الأقصى بدع وسياسيات خبيثة.

وأشاد "بن سعيد" بجهود دولة التوحيد السعودية للحرمين التي أماتت فيهما صيحات البدع والشرك وكسرت فيهما رفع رايات الفتن والسياسة، مضيفًا: "حفظ الله ولاتنا وبارك في جهودهم".

أما الشيخ عبدالله محمد الشبانات، الباحث الشرعي، أكد أن ما فعله اتباع الخميني الرافضي في الحرم هو نفسه الذي يفعله الآن خميني الصوفية الإخواني أردوغان من تسيس للشعائر التعبدية وتصدير لـ"الفكر الثوري اليساري" والذي تدعمه أوروبا وأميركا متمثلتان باتجاههما الديمقراطي الليبرالي؛ كما دعمت الثوري الخميني قبل أربعين سنة.

من جهته، وجه الشيخ عبدالعزيز الخليفة، الداعية السعودي البارز، رسالة إلى لجهال من حثالة "العصملي"، قائلًا: "الذين هتفوا وصرخوا بين الصفا والمروة بنصرة القدس، إن الحج والعمرة والطواف بالبيت والصفا والمروة من شعائر الله وليست من شعائر الصفوية والرافضة ولا من شعائر الصوفية ولا من شعائر الحزبية والشعارات السياسية ثم حرروا أنفسكم وبلادكم من الشرك والوثنية قبل تحرير القدس!.

يذكر أن البعض تمكن من إخراج صورة لقائد مظاهرات الأتراك داخل الحرم المكى، وهو بين أفراد من حركة حماس لشخص يدعى صالح نورهان، رئيس الجناح الشبابى لما يسمى بجمعية شباب الأناضول، وأحد المقربين من أردوغان كان يسافر إلى غزة للمشاركة فى تدريبات تنظيم حماس المصنف إرهابيًا على القوائم الدولية.


اقرأ المزيد

بالصور.. سلفيو طرابس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، تظهر مجموعة من الشباب السلفي في منطقة السبيعة في طرابلس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي.

ماذا تعرف عن منطقة "شيبة" السعودية الأغنى في العالم؟

صباح السبت الماضي، تعرض حقل شيبة النفطي شرق السعودية لهجوم إرهابي عبر طائرة درون مسيرة

السعودية.. نشاط مكثف لـ"الشؤون الإسلامية" استعدادًا لاستقبال شهر رمضان

استعدادات مكثفة واجتماعات دورية تجريها وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية بقيادة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل

"المتحولون الخمسة".. كيف طوعوا الفتاوى لخدمة تنظيم الإخوان والحفاظ على الكرسي؟

ينتهج تنظيم الإخوان الإرهابي استراتيجية قائمة في المقام الأول على المراوغة والبراجماتية؛ فحيثما توجد مصلحة الجماعة

إدانة عربية وإسلامية لاستهداف الميليشيات الحوثية الإرهابية مطار أبها السعودي

أثبت النظام الإيراني أنه مستمر في عدائه لدول المنطقة، باستهدافه عن طريق وكلائه ميليشيات الحوثي الإرهابية، مطار أبها السعودي، بقذائف صاروخية

"ثالوث الخراب" يتبادلون الغزل في "دوحة الإرهاب"

تبادل "ثالوث الإرهاب" تنظيم الحمدين ونظام الملالي وتنظيم الإخوان الإرهابي "الغزل" في أروقة مؤتمر تستضيفه الدوحة

تعليقات


آخر الأخبار