إدانة عربية وإسلامية لاستهداف الميليشيات الحوثية الإرهابية مطار أبها السعودي


 أثبت النظام الإيراني أنه مستمر في عدائه لدول المنطقة، باستهدافه عن طريق وكلائه ميليشيات الحوثي الإرهابية، مطار أبها السعودي، بقذائف صاروخية، مصيبا ستة وعشرين مدنيا، بجروح متوسطة وخفيفة.

العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن سقوط مقذوف معادٍ أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة للنظام الإيراني، على صالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

ضربة الحوثي الإرهابية أدت إلى إصابة ستة وعشرين شخصا، بجروح تتراوح بين متوسطة وخفيفة، ولكنها لم توثر على حركة الطيران بالمطار، التي تسير بشكل طبيعي، وذلك وفقًا لبيان رسمي من هيئة الطيران المدني السعودي عقب الحادث.

التعدي الإيراني على الأمن السعودي، أثبت بالدليل القاطع أن دعوات الملالي للتهدئة والعودة للمفاوضات كاذبة ولا أساس لها من الصحة، وأنه مستمر في سياسته الإرهابية بالمنطقة، التي لن تجلب له سوى الخراب والدمار خاصة في ظل التأهب الدولي والعربي لأي تحرك إيراني معادي.

الاستهداف الحوثي الإرهابي الغادر، قابله إدانات عربية وإسلامية موسعة، حيث أكدت اليمن، على لسان المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، أن استهداف المطار عمل إرهابي من الطراز الأول، مؤكداً أن الانقلابيين لا يفهمون لغة الحوار بل القوة.

فيما قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إنّه يجب أنّ يكون هناك موقفا دوليا صارما تجاه الإرهاب الحوثي والدعم الإيراني المتوفر له، معتبرا استهداف المطار أبها، بمثابة تصعيد خطير بسلاح إيراني.

كما استنكرت الإمارات بشدة هذا العمل الإرهابي، واعتبرته دليلاً جديداً على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية عن "إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للاعتداء الإجرامي الآثم الذي تعرض له مطار أبها في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأدى إلى إصابة عدد من الأبرياء".

وأوضحت الوزارة أن "هذا الاعتداء الآثم الذي يستهدف أمن المملكة وأمان شعبها الشقيق يمثل تصعيداً خطيراً وتقويضاً للجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي".

مصر من جهتها أدانت بأشد العبارات استهداف ميليشيات الحوثي في اليمن، لمطار أبها الدولي، مؤكدة وقوفها حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها.

وفي السياق ذاته، وصف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، استهداف المطار بأنه عمل إجرامي، مطالبًا الجميع بإدانته.

اقرأ المزيد

من يقود حملات تشويه وإغلاق الحسابات الوطنية؟.. ابحث عن المستفيد!

ليست الحملة الأولى ويبدو أنها لن تكون الأخيرة التي تستهدف حسابات وطنية وقفت في عنفوان الأزمات تغرد بالحق وتدافع عن أهله

صور تنشر لأول مرة.. هذا ما فعله الإخوان عقب فض رابعة

تنشر بوابة "مرصد اليوم" الإلكترونية صورًا لما افتعله أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي من أحداث دامية

ملابس شتوية وإشارة مرور تفضح فيديوهات المتظاهرين على الجزيرة "المضروبة"

كشف اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية الأسبق لتكنولوجيا المعلومات في القاهرة، حقيقة الفيديوهات التي تنشرها قناة الجزيرة

متحدث "الشؤون الإسلامية" يوضح حقيقة إغلاق المعاهد القرآنية في السعودية

نفي عبدالعزيز بن سعود العسكر، المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، ما أشيع حول إغلاق المعاهد القرآنية في السعودية.

بالصور.. مدون إماراتي يكشف خفايا الحملة الإلكترونية القذرة ضد مصر

كشف إبراهيم بهزاد، المدون الإماراتي الشهير، خفايا الحملة الإلكترونية القذرة التي تديرها حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي

ماذا تعرف عن منطقة "شيبة" السعودية الأغنى في العالم؟

صباح السبت الماضي، تعرض حقل شيبة النفطي شرق السعودية لهجوم إرهابي عبر طائرة درون مسيرة

تعليقات


آخر الأخبار