فوق هام السحب.. 16 إنجاز سعودي خلال فترة وجيزة


استعرض الدكتور نايف الوقّاع، المستشار والأكاديمي عضو منتدى الخبرة السعودي، الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال فترة وجيزة.

وتصدرت قائمة الإنجازات التي رصدها "الوقاع" دخول السعودية موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تمكن ”هاكاثون الحج“، الذي يقيمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، من كسر الرقم القياسي كأكبر عدد من المشاركين في العالم بتسجيله لـ2950 مشاركًا.

كما احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عربيًا والتاسعة عالميًا في قائمة الدول الأكثر قوة وتأثيرًا في جميع النواحي، خاصة السياسية والعسكرية والاقتصادية، وفقًا للمركز الأمريكي "يو إس نيوز اند وورلد"، بالإضافة إلى عضوية مجموعة العشرين G20.

أيضًا حلت السعودية في المرتبة الأولى عربيًا من حيث احتياطي الذهب، حيث بلغت حصتها من إجمالي احتياطات الذهب في العالم 322.9 طن، حسب تقرير نشره مجلس الذهب العالمي.

كذلك تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومشاريع توسعة الحرمين الشريفين، وتأسيس شركة الصناعات العسكرية والتي بدأت بتوطين الصناعات العسكرية فعليًا، إلى جانب مشاريع النقل: (قطار الشمال "سار"، قطارالحرمين، قطارالمشاعر المقدسة، قطارالرياض "مترو الرياض").

كما سلط عضو منتدى الخبرة السعودي الضوء على إنجازات المملكة العلمية ومن بينها التقدم الطبي الجيد والتميز العالمي في عمليات فصل التوائم السيامية، والتقدم العلمي والبحث العلمي وحصول عدد من الجامعات السعودية على مراكز  متقدمة في التصنيفات الدولية.

كما تناول الأكاديمي السعودي في رصده إطلاق رؤية 2030 وما حققته من نجاحات مبكرة، وتأسيس الصندوق السيادي السعودي والذي سيكون الأول عالميًا، وتبوأ المملكة المرتبة الثانية لدول مجموعة العشرين في تخصيص النطاقات الترددية لتقديم خدمات الاتصالات.

إلى جانب توقيع أرامكو عقود بقيمة 18 مليار دولار لتنفيذ مشاريع تصميم وتوريد وإنشاءات، لرفع إنتاج حقلي المرجان والبري.

واختتم "الوقاع" في إطار رصده لسجل الإنجازات السعودية بإضافة النجاحات الأمنية والفكرية ضد الإرهاب وإنشاء التحلفات الإقليمية والدولية للحرب على الإرهاب بشكل شامل وواسع والسعي للقضاء عليه وإنهاء الظروف المساعدة والبيئة المنتجة له، وكذلك مبادرة طريق مكة.

اقرأ المزيد

"ثالوث الخراب" يتبادلون الغزل في "دوحة الإرهاب"

تبادل "ثالوث الإرهاب" تنظيم الحمدين ونظام الملالي وتنظيم الإخوان الإرهابي "الغزل" في أروقة مؤتمر تستضيفه الدوحة

"مافيا التبرعات".. تسجيل صوتي لقيادي بالإخوان يفضح التنظيم الدولي

نشر عناصر في جماعة الإخوان، تسجيلاً صوتيًا منسوب لـ"أمير بسام" عضو مجلس شوري جماعة الإخوان الموجود حاليا في تركيا

إدانة عربية وإسلامية لاستهداف الميليشيات الحوثية الإرهابية مطار أبها السعودي

أثبت النظام الإيراني أنه مستمر في عدائه لدول المنطقة، باستهدافه عن طريق وكلائه ميليشيات الحوثي الإرهابية، مطار أبها السعودي، بقذائف صاروخية

متحدث "الشؤون الإسلامية" يوضح حقيقة إغلاق المعاهد القرآنية في السعودية

نفي عبدالعزيز بن سعود العسكر، المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، ما أشيع حول إغلاق المعاهد القرآنية في السعودية.

"المتحولون الخمسة".. كيف طوعوا الفتاوى لخدمة تنظيم الإخوان والحفاظ على الكرسي؟

ينتهج تنظيم الإخوان الإرهابي استراتيجية قائمة في المقام الأول على المراوغة والبراجماتية؛ فحيثما توجد مصلحة الجماعة

صور تنشر لأول مرة.. هذا ما فعله الإخوان عقب فض رابعة

تنشر بوابة "مرصد اليوم" الإلكترونية صورًا لما افتعله أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي من أحداث دامية

تعليقات


آخر الأخبار