"الأصقه": هذه حقيقة السلطان عبدالحميد ومحمد الفاتح وسليمان القانوني!


فجر المؤرخ الكويتي، الدكتور سلطان الأصقه، مفاجآت مدوية حول شخصيات تاريخية يحاول الإعلام التركي تصديرها والترويج لها خلال المرحلة الحالية عبر مسلسلات أنفق عليها الملايين، من أجل توجيه رسائله السياسية والترويج لنظامه.

وأشار "الأصقة" في حوار متلفز، إلى أن فتح القسطنطينية سيكون آخر الزمان، موضحًا أن رسول الله صلّ الله عليه وسلم لا يمكن أن يثني على شخص مثل محمد الفاتح، تربى على وحدة الوجود ويعتقد في الحلول ومغالي في القبورية.

وأضاف: "شبابنا لا يجب أن ينبهر بشخصية مثل شخصية سليمان القانوني، فقد كان من غلاة الصوفية"، ويدعم البكداشية، وهو الذي جدد أضرحة الصوفيين.

ولفت إلى أن السلطان عبدالحميد كان على الطريقة الشاذلية، والتي فيها من الغلو والانحراف الذي يصل أحيانا إلى حدّ الكفر بالله.

واستطرد قائلًا: "السلطان عبدالحميد هو من سهل مهمة دخول اليهود لفلسطين، وكان يذوب أمام بريق الذهب الصهيوني، واختلف مع هرتزل على بعض الأمور المالية فقط".

وتابع: "محمد الفاتح سنّ قانون نامة فأصبح قتل الحاكم لإخوته وأبنائه سنّة، واستخدمه من بعده 14 سلطانا في قتل أخوته، وأحدهم قتل 40 فرد من أسرته، وسليمان القانوني قتل أبنائه الاثنين وخنق أحفاده أمام والدهم يزيد".

واختتم الأصقة حديثه بالقول: "لا يوجد عاقل يقول بأن الدولة العثمانية دولة خلافة لأنهم أعاجم، ولم يدع أحد سلاطينهم أنه خليفة قبل محمود وعبدالحميد اللذان ادعياها لأغراض سياسية، ولمحاربة الدعوة السلفية والدولة السعودية بالجزيرة".

وعن التاريخ المعاصر أورد الأصقة أن "إردوغان إخواني، يداعب الشعوب العربية بالشعارات والمانشتات الرنانة، ويجيد سياسة “التلاعب بالعقول"، لافتًا إلى أن "الإخوان دائما ما يتبنون الرواية العثمانية المزيفة للتاريخ ليقولوا من خلال ذلك إن حكامنا بعد سقوط الدولة العثمانية ليسوا بحكام شرعيين".

اقرأ المزيد

مؤامرة ابن العلقمي الرافضي في إسقاط بغداد 656 هـ

تتواتر الوقائع التاريخية التي تثبت خيانة الرافضة لأهل السنة في كل زمان ومكان، وأبرز تلك الوقائع، التحالف مع التتار لإسقاط بغداد.

كيف فتح العرب بلاد فارس في عهد الفاروق عمر؟

ظل المسلمون يرون في فتح بلاد الفرس منالاً صعبًا مقارنة بالدولة البيزنطية، إلا أن أبو بكر الصديق رضي الله عنه وجه جيشًا إلى أطراف العراق بقيادة خالد بن الوليد والمثنى بن حارثة، لإخضاع القبائل العربية التي كانت تقيم جنوبي نهر الفرات حتى انتصر على الفرس واستولى على الحيرة والأنبار.

"قاضي زاده".. حركة سلفية إحيائية واجهت الصوفية في الدولة العثمانية (1)

كان الصوفية لكل طريقة من الطرق أتباع بأعداد ضخمة تتبع تعاليم شيخها وتتوجه بتوجهه، وكثيرًا ما امتزجت الحياة الدينية والاجتماعية

بالفيديو.. مؤرخ يستعرض أحوال الحرمين الشريفين في عهد الملك المؤسس

استعرض الدكتور سلطان الأصقه، المؤرخ الكويتي، حال الحرمين الشريفين في عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، مقارنة بالعهد العثماني، مستشهدًا بوقائع ووثائق

أم حرام بنت ملحان.. المرأة الصالحة

أم حرام بنت ملحان بن خالد الأنصارية النجارية المدنية، صحابية جليلة، من أوائل النساء التي أعلن إسلامهن قبل هجرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

حفيدة الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب في سطور

كان للمرأة نصيب كبير في دعوة الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب، فكان لبناته وأحفاده دور في نشر العلم بين النساء في الدرعية وخارجها

تعليقات


آخر الأخبار