بالتفاصيل.. بدء التقدم للدفعة الثانية في برنامج "يقين" التدريبي لنقد الإلحاد


أعلن "يقين" لنقد الإلحاد واللادينية عن بدأ التسجيل في برنامج يقين التدريبي -الدفعة الثانية- حيث تبدأ الدراسة -بإذن الله- في تاريخ ٥-١-١٤٤١هـ.

 

ويهدف البرنامج العلمي التدريبي عن بعد إلى تنمية الجوانب العلمية لدى المتخصص في العلوم الشرعية ليكون قادرًا على معالجة الشبهات المثارة من الخطاب الإلحادي المعاصر، ومحاورة المتأثرين بها.

 

يحاضر في البرنامج أ.د سعود بن عبدالعزيز الخلف،  الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب، وأ.د صالح عبدالعزيز سندي المشرف العام على يقين لنقد الإلحاد واللادينية، ود. سعيد بن حسين القحطاني مدير البرنامج التدريبي، ود.هشام عزمي طبيب بشري متم بمكافحة الإلحاد.

 

وتشمل الموضوعات التي تدرس في المستوى الأول: (مقدمات عن الإلحاد المعاصر، قواعد في الجدل والمناظرة، نظرية المعرفة، مسائل في الربوبية، ومسائل في الإيمان باليوم الآخر).

 

أما الموضوعات التي تدرس في المستوى الثاني: (مسائل في النبوات، مسائل في القضاء والقدر، النظريات العلمية والإلحاد، شبهات الإلحاد المعاصرة عرض ونقد، وتطبيقات عملية).

 

ويستهدف البرنامج خريجو الكليات الشرعية، و(طلاب/طالبات) العلم المهتمين والمهتمات.

 

وعن شروط الإلتحاق، ينبغي أن يكون المتدرب من أحد خريجي الكليات الشرعية، أو من طلاب العلم المهتمين، وتعبئة الاستبانة الخاصة بالقبول والتسجيل، وجود حساب عبر تطبيق التليجرام بالاسم الثنائي من بداية الدراسة، وتعبئة استمارة القبول الخاصة بالبرنامج.

 

الاستفسار: 966540841078

التسجيل عبر الرابط التالي:


https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeihixiatgqtIRiU-DreBt9Nlr_jLCS8cEmUe8M6GiibOY4bA/viewform

اقرأ المزيد

لماذا لم يجمع القرآن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم؟

منذ رأت دعوة الإسلام النور وشقت طريقها في مواجهة مقومات الجاهلية وحتى يوم الناس هذا، وهي لا تزال تلقى الكيد والعداء والتربص من أعدائها

شاهد.. الرد على شبهة أن الأحاديث النبوية نصوص تاريخية غير ملزمة

دحض الدكتور صالح عبدالكريم، الأكاديمي الإماراتي، الشبهة التي أطلقها محمد شحرور عبر برنامجه لعلهم يعقلون، بأن الأحاديث النبوية نصوص تاريخية غير ملزمة.

شبهات إلحادية (4).. زواج القاصرات

زواج القاصرات إحدى الشبهات التي لا تزال تردد على ألسنة أهل العلمنة والإلحاد شبهة زواج القاصرات

"الإبر الصينية".. أشهر خرافة علمية منتشرة في أوساط المثقفين والمتعلمين

الإبر الصينية ليست أكثر من ممارسة آسيوية نابعة من فلسفات الطاوية والتصورات الوثنية في جنوب شرق آسيا

بالفيديو.. الرد على شبهة التدين ظاهرة فردية!

دحض الدكتور صالح عبدالكريم، الأكاديمي الإماراتي، الشبهة التي أطلقها محمد شحرور عبر برنامجه لعلهم يعقلون، بأن التدين ظاهرة فردية.

شبهات إلحادية الحلقة الثانية.. شبهة قتل المرتد

من أكثر الشبهات التي تلوك بها ألسنة العلمانيين والملحدين والتي نقلوها عن أعداء الإسلام الذين يرددونها في المواقع الشهيرة كاليوتيوب

تعليقات


آخر الأخبار