شاهد.. باحث يضع متشيع مصري في مأزق على الهواء مباشرة


وضع الدكتور حازم طه، الباحث في الشأن الإيراني، المتشيع المصري راسم النفيس في موقف محرج، على الهواء مباشرة، عجز الأخير في إيجاد مخرج لنفسه.

 

وأكد "طه" خلال حوار متلفز على إحدى القنوات الفضائية المصرية، أن التشيع دين لا يمكن أن يكون مذهبًا، لافتًا إلى أن علماء الشيعة أنفسهم يقولون بذلك، فنجد كتاب "الاعتقادات في دين الإمامية" والذي يعد من أهم كتب العقيدة لديهم.

 

وأوضح أن التشيع عبارة عن ثلاثة عناصر جزء وضعه اليهود، وجزء وضعه المجوس، وآخر مخلط من جميع الأديان،  مشيرًا إلى أن الفقه الشيعي يقوم على قاعدة "أن ما خالف أهل السنة فيه الرشاد".

 

وأضاف: "الشيعة خلال العصور والأزمان على حالان إما تقية أو بندقية، تقية في حالة الضعف ويدعو إلى التقارب".

 

وفي ختام حديثه وجه سؤالًا إلى المتشيع المصري، قائلًا: "التشيع مذهب أم دين"، فتهرب من الإجابة قائلًا: "ليس من حقك أن توجه إليّ الأسئلة".


اقرأ المزيد

بالصور والفيديو.. عرض عسكري مبهر وأسطوري لقوات أمن الحج

شهد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الحفل السنوي لاستعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشؤون الحج

صرخة لاجئ سوري إلى دعاة الثورات: أين أنتم يا مشايخ.. خدعتونا!

صرخات كـ"الطلقات" أطلقها اللاجيء السوري الأحنف الحوراني، مهاجمًا دعاة الثورات بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشها مع مئات السوريين بمخيم الكرامة في عرسال

شاهد.. مثوى ملوك المملكة العربية السعودية "لا قباب.. لا أضرحة"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مرئيًا يظهر مقبرة العود التي تضم ملوك المملكة العربية السعودية، بلا قباب أو أضرحة.

شاهد.. إعلامي مستقل يدحض أكاذيب الهارب محمد علي ضد الجيش المصري

رد الإعلامي المصري محمد قنديل على أكاذيب الهارب محمد علي التي تضمنت إساءة بالغة للقوات المسلحة المصري

"حج بلا شرك".. منع الحجاج من التبرك بالشاخص فوق جبل عرفات

لم يقتصر دور رجال قوة تأمين الحج على حماية أرواح ضيوف الرحمن وحسب؛ حيث أظهر مقطع مرئي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي

بالصور.. حساب "خاشقجي" على تويتر مازال يعمل.. فمن يديره!

وثقت مجموعة نايف بن خالد الإعلامية، بالمقاطع المرئية والصور، استمرار التحديث على حساب المواطن السعودي جمال خاشقجي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر".

تعليقات


آخر الأخبار