شاهد.. مثوى ملوك المملكة العربية السعودية "لا قباب.. لا أضرحة"


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مرئيًا يظهر مقبرة العود التي تضم ملوك المملكة العربية السعودية، بلا قباب أو أضرحة.

 

والتقط خالد بن الشيخ الصور خلال زيارة الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، قبر الإمام الموحد مؤسس الدولة السعودية الثالثة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وأبرز رجالاته الأمير عبد العزيز بن مساعد.

 

وقال "بن الشيخ": "تخيلوا أن هذه المقبرة المتواضعة هي مقبرة الأسرة المالكة بما فيها صانع الأمجاد ومؤسس هذه البلاد"، مضيفًا: "لا نقول إلا الحمد لله على نعمة الإسلام والتوحيد".

 

وتابع: "الحمد لله أن مكن لهذه البلاد أرض الحرمين ملوكًا ورجالًا يحكمون بالكتاب والسنة.. لا أضرحة ولا قباب، ولا أي مشهد من مشاهد تعظيم الأموات".

 

واختتم: "والله لن نجد هذا في دول العالم كله إلا في هذه الدولة المباركة، اللهم أدم علينا نعمة الإسلام واحفظ لنا ولاة أمرنا".

 

جدير بالذكر أن "مقبرة العود" تعد أشهر وأكبر وأقدم المقابر في العاصمة السعودية الرياض، وتصل مساحتها إلى 100 ألف متر مربع، وتضم قبور عدد من أئمة وملوك وأمراء الدولة السعودية طوال تاريخها وعلى رأسهم الملك عبد العزيز موحد المملكة ومؤسسها، وأبناؤه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله بن عبد العزيز.

 

كما تضم أسماء مشهورة من الأسرة المالكة، من بينهم عم الملك فهد بن عبد العزيز الأمير عبد الله بن عبد الرحمن والأمير محمد بن سعود الكبير، والعديد من أبناء الأسرة.


اقرأ المزيد

شاهد.. باحث يضع متشيع مصري في مأزق على الهواء مباشرة

وضع الدكتور حازم طه، الباحث في الشأن الإيراني، المتشيع المصري راسم النفيس في موقف محرج، على الهواء مباشرة، عجز الأخير في إيجاد مخرج لنفسه.

بالصور.. حساب "خاشقجي" على تويتر مازال يعمل.. فمن يديره!

وثقت مجموعة نايف بن خالد الإعلامية، بالمقاطع المرئية والصور، استمرار التحديث على حساب المواطن السعودي جمال خاشقجي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر".

مخطط مشترك لقناة الجزيرة وشركة تابعة لحزب الله الإيراني لتشويه البحرين

كشف الدكتور فهد الشليمي، المفكر الكويتي البارز عن تفاصيل مخطط مشترك لقناة الجزيرة وشركة تابعة لحزب الله الإيراني لتشويه البحرين.

شاهد.. أبطال ورجال الحد الجنوبي همم تعانق السماء وابتسامة تقهر الأعداء

"همم تعانق السماء وابتسامة تقهر الأعداء".. هكذا يمكن وصف معنويات رجال وأبطال الجيش السعودي في الحد الجنوبي

البطل إبراهيم الزهراني يتدرب على أطرافه الصناعية ليعود إلى أرض المعركة

في مشهد مؤثر، ظهر البطل السعودي إبراهيم الزهراني، أحد أبطال الحد الجنوبي، الذي فقد قدماه في اليمن وهو يتدرب على أطرافه الصناعية ليعود لأرض المعركة

شاهد.. سياسي كويتي يكشف الدوافع الحقيقية وراء الهجمة الشرسة على السعودية

كشف مشعل النامي، الكاتب السياسي الكويتي، عن الدوافع الحقيقية وراء الهجمة الشرسة ضد السعودية؛ على خلفية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي

تعليقات


آخر الأخبار