انتبهوا.. "خاشقجي" بذرة لتمزيق السعودية وإعادة تدويرها!


بقلم - محمد مصطفى الفقي

 

كانت تونس بالأمس القريب متمثلة في بوعزيزي، ومصر متمثلة في خالد سعيد، واليوم في المملكة العربية السعودية خاشقجي وما تلك الأسماء إلاَّ بوابة للفوضي في الدول العربية .

 

 وقال وزير الخارجية الأمريكي "هنري كسنجر": "أن هناك سبع دول عربية تمثل اْهمية إستراتيجية واقتصادية  للولايات المتحدة، وكل الأحداث التي تجري في هذه الدول تسير بشكل مرضي للولايات المتحدة الأمريكية، وطبقًا للسياسات المرسومة لها من قبل  وزير الخارجية الأمريكي الأسبق عن صحيفة الجارديان البريطانية".

 

 كان ذلك التصريح في أعقاب الفوضى التي أصابت الدول العربية تحت مسمى الربيع العربي في كل من تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا وقد سبقتهم العراق من قبل وما تبقي إلاَّ المملكة العربية السعودية.                                                     

وقد أوحي إلينا من قبلهم التغير باسم حرية الرأي والتعبير، وسخرو لنا الإعلام الدولي والإقليمي، ويتم تسوق ذلك للناس بالكذب والتضليل، وليست أحداث 25 يناير ببعيد، ولكنها للأسف ذاكرة السمك لدينا.

 

سقطت تونس باسم بوعزيزي، ودبت على مصر باسم خالد سعيد وما هو إلا مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي أشار إليه كسنجر وزير الخارجيه الأمريكي، ولكن سرعان ما اكتشف الجيش المصري المؤامرة وفشل مخطط التقسيم في المنطقة في ظل  معاناة اليمن وليبيا وذهبت سوريا إلى الظلمات وسط تخاذل من المنظمات الدولية .

 

وقد أدركت المملكة العربية السعودية المؤامرة التي عليها؛ فقامت بإيصلاحات داخلية عديدة أبرزها القضاء علي الإرهاب المتمثل في جماعة الإخوان المسلمين، وحبس شيوخهم ومنهم من حكم عليه بالإعدام، ولم يكن خاشقجي هذا بالصحفي البارز لدي المملكة، ولم يكن صاحب تأثير لدي الشباب عكس شيوخ الإخوان كسلمان العودة المحكوم عليه بالاعدام، ولما أرادو النيل من المملكة السعودية جاءو لنا بسناريو هذا الخاشقجي اللاجئ سياسيًا إلى أمريكا .

 

اجتمعت قوى الشر قطر وتركيا ومعهم محركي الأرجوزات بريطانيا وأمريكا وسط تأيد للمجتمع الغربي ، وجاءت قناة الجزيرة بنفس دورها الإجرامي في السابق تلعب نفس الدور الذي قد لعبته من قبل في كل من العراق وتونس ومصر وليبيا وسوريا والآن المملكة السعودية.  

 

ولا يخفي أن الجزيرة القطرية هي الراعي الرسمي للشرق الأوسط الجديد، والتي تلعب نفس الدور من تهيج وتلفيق وكذب وتضليل وتزوير،  وتقدم ذلك علي أنها حقائق .

 

وهذا الدور التي تلعبه الجزيرة بارعة فيه حيث سبق نجاحها من قبل.

 

لماذا جمال خاشقجي بوابة لتمزيق المملكة؟!

 

اشتهر جمال خاشقجي المولود بالمدينة المنورة لأسرة ذات أصول تركية، بانتقاده للحكومة السعودية منذ تولي ولي العهد محمد بن سلمان الحكم.

 

 وكتب خاشقجي في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في سبتمبر الماضي عن ظروف مغادرة بلاده "تركت ورائي بيتي وأسرتي وعملي وأنا الآن أرفع صوتي؛ لأن التزام الصمت خذلان لمن يعاني خلف القضبان وأنا الآن في موضع القادر علي الحديث فيما كثيرون لا يستطيعون".

 

ومن قبل قام الخاشقجي بتغريدة على حسابه بـ"تويتر" مدافعًا عن القرضاوي والإخوان المسلمين المصنفين كإرهابين لدي المملكة، واختياره يصب في مصلحة السياسة الأمريكية والبريطانية، وهذا يلقي قبولا لدي معارضي المملكة المتمثلين في جماعة الإخوان المسلمين وهذا ما ستفسره الأيام القادمة من نقد سياسات ولي العهد والتدخل في الشأن السعودي الداخلي وسكيون تعاون مباشر، وربما غير مباشر.

 

 ونحن إلى اليوم نلدغ من معارضي المملكة للتأجيج ضد بن سلمان فمن المؤسف الوقوع في جحر الأفعي مرات ومرات ولم نتعلم من ذلك، أو نربط الأحداث ببعضها البعض.

 

فالبعض يعتقد أن ماحدث للدول العربية فيما يسمي بالربيع العربي تغييير ضد الظلم والإستبداد، وأنها إرادة وطنية بحق   .    

وآخرون يتلاعبون بمشاعر العرب والمسلمين ضد المملكة السعودية دون النظر إلى الدراسات الحديثة معلنين نجاح أمريكا بامتياز في تحقيق مشروعها الإستراتيجي في المنطقة وفرض هيمنتها علي منابع البترول .

 

انتبهوا خاشقجي ماهو إلاَّ بذرة تم غرسها لتمزيق المملكة وإعادة تدويرها!.

اقرأ المزيد

عنصرية أم تمييز؟!

العنصرية داء خبيث عانت منه الكثير من المجتمعات ففتك ببعضها و أدخل بعضها في دوامات من الصراع والنزاعات، والعنصرية أمر بغيض أساسه الكبر والتعالي والنظر

كورونا بين الابتلاء والعقوبة مع الصبر واتخاذ أسباب العافية

الحمد للهِ العظيمِ القادر، الفعَّالِ لِمَا يُريد، الذي خلَق فقدَّر، ودبَّرَ فيسَّر، فكُلُّ عبدٍ إلى ما قَدَّرَه عليه وقضَاه صائر، لا يُسألُ عمَّا يَفعل وهُم يُسئَلون، وأشهد أنْ لا إله إلا الل

الأبعاد الفكرية للحركة المثلية ومستقبل المجتمعات

قبل أن نتعرف على الأبعاد الفكرية لهذه الحركة التي تنشط مؤخرًا بشكل ملفت عالميًا على جميع الأصعدة سياسيًا وإعلاميًا وسينمائيًا

"آل الشيخ" جهوده إلى الشيشان.. والإعلام الساقط إلى الخسران

الأمة الإسلامية شرفها الله بأعظم رسالة، ورسالتها قائمة على العبادة، وأشرف أماكن العبادة المساجد

المملكة العربية السعودية.. عَمِيْلَةٌ لمن؟

بكل صراحة... أنا رجل كثير الشك، دائم التفكير، شديد الفضول، مستمر التحليل والتركيب والربط والمقارنة

كلمة عن نشر البكائيات بسبب الإغلاق المؤقت للمطاف

فمع تداول صور المطاف وهو خال من الطائفين بسبب عمليات التعقيم والحفاظ على حياة الناس وصحتهم من انتشار وباء كورونا

تعليقات


آخر الأخبار