"الروايات القصصية" و"أدب السجون" أحدث أساليب تنظيم "الإخوان" في اصطياد الشباب


كشف الشيخ الدكتور محمد بن أحمد الفيفي، وكيل الدراسات العليا في المعهد العالي للدعوة والاحتساب في جامعة الإمام محمد بن سعود، عن أساليب تنظيم "الإخوان" الإرهابي في اصطياد الشباب وتجنيد الأتباع.

 

وقال الدكتور "الفيفي" في محاضرة له تحت عنوان "أساليب جماعة الإخوان المسلمين في تجنيد الشباب": "تبغيظ الناس في الوطن وغرس الكراهية تجاه الدولة عبر بوابة خطيرة لا يتنبه لها كثير من الناس مثل كتم المحاسن والإنجازات وإظهار المعائب والسلبيات".

 

وأوضح أن "الإخوان" استغلوا الإعلام الجديد في نشر أباطيلهم، ووجدوا في وسائل التواصل الاجتماعي المناخ المناسب لتمرير ضلالاتهم، لتمتلأ قلوب الناس وخاصة الشباب حقدًا على الدولة وبغضًا في الوطن.

 

وأضاف الدكتور "الفيفي": "كذلك تجهيل الشباب وفصلهم عن العلماء بالتشكيك في أمانتهم والطعن في نزاهاتهم لا يفقهون الواقع ولا ينفذون إلا ما يملى عليهم من الحكام، ويقدمون إليهم البديل عبر قنواتهم الفضائية ومواقعهم الإلكترونية، كما اشغلوا الشباب بمنظري ومفكري الحركات الإسلامية مثل المودودي والندوي وحسن البنا ومحمد قطب وسيد قطب وغيرهم".

 

وتابع: "استغلال عواطف المسلمين ومشاعرهم وخاصة الشباب تجاه قضايا المسلمين في العالم والتفاعل معها دون معرفة تفاصيل وأبعاد تلك القضايا ومن يقف خلفها وماذا يراد بها وما أهدافها ليتسابق الشباب إلى مناطق الصراع والفتن دون تأمل أو نظر أو تفكر وسؤال عن المشاركة في قضايا لا يدرى ما مصيرها ومن المستفيد منها".

 

واستطرد: "توظيف الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على طريقة غير طريقة السلف، ووفق منهج الخوارج بخلاف ما توجبه الشريعة المحمدية، وكذلك عدم إبراز جهود حكام الدولة السعودية من خدمة الدين، ونصرة الدعوة السلفية ومؤازرة الأئمة من آل الشيخ محمد بن عبدالوهاب عبر مراحلها الثلاث، وما قدموه من البذل والتضحيات والجهاد في نشر التوحيد والسنة".

 

وعن طرق الإخوان في توظيف أساليب جديدة لتجنيد الشباب، قال: "إنتاج الروايات القصصية التي أصبحت أسلوبًا في التجنيد، وما يسمونه أدب السجون عبر صياغات جذابة، وإنتاج الأفلام الوثائقية لقيادات ثورية لتكون ملهمة لإشعال الثورات، وأفلام الكارتون لغرس روح الثورات في الأطفال، وكذلك الأناشيد الحماسية لدغدغة مشاعر الشباب".

 

شاهد المزيد:


اقرأ المزيد

بالفيديو.. شاهد جديد على دعم تركيا لـ"الإرهاب" في ليبيا

تدوال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مرئيًا جديدًا يؤكد دعم تركيا للميليشيات الإرهابية في ليبيا

شاهد.. دوريات شرطة الشارقة ترفع تكبيرات الإحرام في مواقع مختلفة

نشرت صفحة شرطة الشارقة، على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" مقطعًا مرئيًا تضمن تمركز دوريات "أنجاد" التابعة لشرطة الشارقة

البطل إبراهيم الزهراني يتدرب على أطرافه الصناعية ليعود إلى أرض المعركة

في مشهد مؤثر، ظهر البطل السعودي إبراهيم الزهراني، أحد أبطال الحد الجنوبي، الذي فقد قدماه في اليمن وهو يتدرب على أطرافه الصناعية ليعود لأرض المعركة

صرخة لاجئ سوري إلى دعاة الثورات: أين أنتم يا مشايخ.. خدعتونا!

صرخات كـ"الطلقات" أطلقها اللاجيء السوري الأحنف الحوراني، مهاجمًا دعاة الثورات بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشها مع مئات السوريين بمخيم الكرامة في عرسال

"حج بلا شرك".. منع الحجاج من التبرك بالشاخص فوق جبل عرفات

لم يقتصر دور رجال قوة تأمين الحج على حماية أرواح ضيوف الرحمن وحسب؛ حيث أظهر مقطع مرئي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي

فاعلة خير سعودية تتكفل بإعادة بناء مسجد ومركز تحفيظ بأدغال إفريقيا

تكفلت فاعلة خير سعودية بإعادة بناء مسجد متهالك ومركز تحفيظ وبئر بإحدى القرى في أدغال إفريقيا.

تعليقات


آخر الأخبار