صيحات الأتراك في الحرم.. شعائر صوفية وشعارات سياسية خبيثة ونهج خميني


في مشهد يكشف النوايا الخبيثة من جديد، ويفضح المتاجرة بالدين، واستغلال المقدسات الإسلامية، والتي أصبحت صفة ملاصقة لـ"الأتراك"، حول عدد من الأتراك ساحة الحرم المكي الشريف إلى مسرح لـ"الأحداث السياسية والمتاجرة الرخيصة"، وذلك بعد أن رددوا هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" حاولوا فيها المزايدة على القضايا العربية والفلسطينية.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور رياض بن سعيد، الأكاديمي السعودي، أن صيحات الأتراك في مسعى الحرم بزعم نصرة الأقصى بدع وسياسيات خبيثة.

وأشاد "بن سعيد" بجهود دولة التوحيد السعودية للحرمين التي أماتت فيهما صيحات البدع والشرك وكسرت فيهما رفع رايات الفتن والسياسة، مضيفًا: "حفظ الله ولاتنا وبارك في جهودهم".

أما الشيخ عبدالله محمد الشبانات، الباحث الشرعي، أكد أن ما فعله اتباع الخميني الرافضي في الحرم هو نفسه الذي يفعله الآن خميني الصوفية الإخواني أردوغان من تسيس للشعائر التعبدية وتصدير لـ"الفكر الثوري اليساري" والذي تدعمه أوروبا وأميركا متمثلتان باتجاههما الديمقراطي الليبرالي؛ كما دعمت الثوري الخميني قبل أربعين سنة.

من جهته، وجه الشيخ عبدالعزيز الخليفة، الداعية السعودي البارز، رسالة إلى لجهال من حثالة "العصملي"، قائلًا: "الذين هتفوا وصرخوا بين الصفا والمروة بنصرة القدس، إن الحج والعمرة والطواف بالبيت والصفا والمروة من شعائر الله وليست من شعائر الصفوية والرافضة ولا من شعائر الصوفية ولا من شعائر الحزبية والشعارات السياسية ثم حرروا أنفسكم وبلادكم من الشرك والوثنية قبل تحرير القدس!.

يذكر أن البعض تمكن من إخراج صورة لقائد مظاهرات الأتراك داخل الحرم المكى، وهو بين أفراد من حركة حماس لشخص يدعى صالح نورهان، رئيس الجناح الشبابى لما يسمى بجمعية شباب الأناضول، وأحد المقربين من أردوغان كان يسافر إلى غزة للمشاركة فى تدريبات تنظيم حماس المصنف إرهابيًا على القوائم الدولية.


اقرأ المزيد

بالصور.. سلفيو طرابس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، تظهر مجموعة من الشباب السلفي في منطقة السبيعة في طرابلس يشاركون في علاج جرحى الجيش الليبي.

من يقود حملات تشويه وإغلاق الحسابات الوطنية؟.. ابحث عن المستفيد!

ليست الحملة الأولى ويبدو أنها لن تكون الأخيرة التي تستهدف حسابات وطنية وقفت في عنفوان الأزمات تغرد بالحق وتدافع عن أهله

مصر.. الأمن الوطني يحبط أضخم مخطط إخواني لاستهداف البلاد

استهدفت الأجهزة الأمنية المصرية 19 شركة وكيانًا اقتصاديًا، تديره بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، حيث تقدر حجم الاستثمارات فيه ربع مليار جني

كبار علماء الدعوة السلفية يصدرون بيانًا هامًا إلى الأمة الجزائرية

أصدر عدد من كبار علماء الدعوة السلفية بيانًا إلى الأمة الجزائرية حكومة وشعبًا تحت عنوان: "نصيــحةٌ وتحذير"

السعودية.. نشاط مكثف لـ"الشؤون الإسلامية" استعدادًا لاستقبال شهر رمضان

استعدادات مكثفة واجتماعات دورية تجريها وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية بقيادة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل

ماذا تعرف عن منطقة "شيبة" السعودية الأغنى في العالم؟

صباح السبت الماضي، تعرض حقل شيبة النفطي شرق السعودية لهجوم إرهابي عبر طائرة درون مسيرة

تعليقات


آخر الأخبار