خبير تربوي يحذر من النصائح المتداولة بشأن المشكلات الأسرية على "فيسبوك"


حذر إسلام مصطفى عبد المجيد، الخبير التربوي، من النصائح المتداولة بشأن المشكلات الأسرية من غير المتخصصين، على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال "عبد المجيد" في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": "(من أفسد امرأة على زوجها فليس منا)، إن التعليق الذي تكتبينه على من تعرض مشكلتها الزوجية في موضوع سيسألك الله عز وجل عليه، فاحذري!، أنتِ لستِ مستشارة أسرية لتحللي المشكلة وتضعي الحل الجذري!، وتجربتك الأسرية ليست بالخبرة الكافية!".

 

وتابع: "مشكلتك الشخصية ليست عامة في جميع المشاكل الأسرية، فلا تعمميها! البيوت تحوي مشاكل أكبر بكثير من مشكلتك، فلا تحصري كل آفة في تجربتك، واختيار حل الطلاق ليس سهلًا لتكتبيه بكل بساطة في كومنت!، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فقد حرم الله عليها الجنة) فاتقِ الله ولا تشيري عليها بما تظنينه يُصلح دنياها وهو يُفسد آخرتها، هذا إن كان حقًا يصلح دنياها!".

 

وأضاف الخبير التربوي: "الاستشارات لحل المشاكل الأسرية تحتاج على الأقل إلى: علم اجتماعي - علم شرعي - خبرة! ولو حصلتِ كل ده فافتحي مكتب استشارات أسرية ولا تشيري على أحد في النت على الملأ!".

 

ولفت إلى أن المشاكل الأسرية متفرعة، ولها جذور، ولا يوجد حل واحد لجميع المشاكل، فلا تقحمي نفسك في مشكلة استمعتِ فيها لحكاية طرف واحد لم يُبح لك بكل ما في صدره!

 

واختتم: "كما تدين تدان، وأكيد لا تحبين أن يعرض زوجك مشكلته هو الآخر وحد يدخل يكتب له: طلقها!، ونصيحة لمن يكتب مشكلته: النت ليس مجالًا لعرض مشاكلك الأسرية وسماع استشارات أناس لا مجال لهم ولا فقه ولا خبرة ولا قلوبهم صافية تجاهك ولا يتقون الله في نصحك .. وإنما اذهب لمن تثق بعلمه وخبرته في هذا المجال وإحاطته بعلوم الشريعة لينصحك نصيحة لا تضيع عليك دينك وتحقق أكبر وتجنبك أكثر المفاسد".


اقرأ المزيد

شاهد.. أكاديمي إماراتي يوضح خطورة وحقيقة مصطلح الفكر التنويري

كشف الدكتور صالح عبدالكريم، أكاديمي وكاتب إماراتي، عن حقيقة وخطورة مصطلح الفكر التنويري، مؤكدًا أن التنوير مصطلح أوروبي محض نشأ في القرون الوسطى

تنبيه الصُّوام بأنَّ إخراج زكاة الفطر نقودًا لا يُجزئ ولا يجوز

فلقد شاع عند جُموع عديدة مِن عوام المسلمين ــ سدَّدهم الله وسلَّمهم: إخراج زكاة الفطر نقودًا.

خاطرة ..مع إطلالة الشتاء

جاء في بالي إخوتي الأعزاء هذه الخاطرة ونحن على إطلالة فصل الشتاء

إمام المسجد الكبير بالكويت: نشر الشائعات وأسرار البيوت من إشاعة الفاحشة

وجه الشيخ فهد واصل المطيري، إمام وخطيب المسجد الكبير في الكويت، رسالة إلى أصحاب الحسابات الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي

نحو شراكة زوجية ناجحة مدى الحياة

العلاقة الزوجية قائمة على عقد شراكة بين شريكين لا ثالث لهما تنتهي في الأصل بموت أحدهما

خاطرة ونحن على إطلالة العشر

أيها الإخوة الأخوات ونحن على إطلالة خير أيام الدنيا - عشر ذي الحجة - وسائلا الله لنا ولكم القبول

تعليقات


آخر الأخبار